إعتبر مسؤول العلاقات الخارجية في "حزب الله" الشيخ ​علي دعموش​ ان "انتصار ايار اثبت انه بالامكان الانتصار على العدو الاسرائيلي وأن اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت وهي تعيش القلق من المقاومة الاسلامية في لبنان".

كلام الشيخ دعموش جاء خلال احتفال اقامته بلدة رومين بمناسبة ولادة الامام المهدي وانتصار تموز 2006 حيث لفت إلى أن "الانتصارات التي تحققت ضد العدو الاسرائيلي احرجت بعض الانضمة العربية وكشفت ضعفها ووهنها وعجزها وهذه الانظمة بعد ان انكشفت ارادت ان تثأر لهزيمتها من المقاومة وما الحرب اليوم التي تقودها اميركا واسرائيل وبعض الانظمة العربية وفي مقدمتها السعودية ضد "حزب الله" والمقاومة ما هي الا انتقام وعقاب للهزيمة التي مني بها هذا المحور في ايار 2000 وتموز 2006".

وأشار إلى أن "قانون العقوبات المالية الاميركية ضد "حزب الله"، تأتي من اجل تأليب وفصل الناس عن المقاومة"، مفيداً أن "ما حدث في الانتخابات البلدية جاء ليؤكد انه بالرغم من الحصار المالي والاعلامي وغيره على المقاومة فأن شعب المقاومة وفياً لها".

وأكد أن "التحالف بين "حزب الله" وحركة "امل" ما زال تحالف قوي ومتين وأن الجهتين حريصتين على استمراره وأن كل محاولات تخريب هذا التحالف ستفشل وسيصاب المراهنون على ذلك بالخسران والخيبة".