x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

مؤتمر صحافي لرئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل

الثلاثاء 23 كانون الثاني 2018
  • 17:33

    الجميل: نشكر المسؤولين عهلى الحماس والجهد والاصرار على الظهور الاعلامي.

  • 17:34

    الجميل: العاصفة حصلت الخميس والجمعية، يوم السبت والاحد لم يتحرك أحد. أمس قمنا بالمؤتمر الصحافي واليوم تجندت كل الدولة لتنظيف الشاطئ ، واليوم هيئة الاغاثة أو مجلس الانماء جميعهم تجندوا للتنظيف. تمكنا من تنظيف الشاطئ ونفكر أنه كل ما يحصل شيء أن نقوم باستعراض حتى تتحركوا.

  • 17:35

    الجميل: الذي قلتم عنه استعراض هو واجبي كنائب عن المتن الشمالي، عملي أن أراقب عمل الحكومي، وعندما يكون هناك خطأ بحق اللبنانيين أن أسلط الضوء عليه، اذا لم أقم بذلك فذلك تقصير بحق نفسي وحق الناس.

  • 17:37

    الجميل: وجودنا وتحركنا وكلامنا زعجكم، كما أنكم كذبتم بأقوالكم. مجلس الانماء والاعمار قال: "دون أن يترك أن نفايات على الشاطئ من خلدة الى نهر الكلب"، وزير البيئة قال/ :"هذه النفايات أتت من نهر الكلب"، هل ممكن أن يشرح لي أحد لماذا هيئة الاغاثة تنظف في انطلياس والزلقا وبرج حمود، اذا وزير البيئة قال أن لا نفايات سوى بنهر الكلب؟ وهيئة الاغاثة تنظف كل الشاطئ.

  • 17:38

    الجميل: وصلت الينا صور من منطقة الجناح قرب مطمر الكوستابرافا، النفايات على طول الشاطئ اللبناني. قمت الوقاحة هو بالاستماتة بالدفاع عن مطمر البحر.

  • 17:40

    الجميل: وزير البيئة همه وهم السلطة الساسية التي هو الناطق باسمها، أن النفايات ليست من المطمر. وكأن أحد يهمه من أين أتت النفايات، وكأن الهم أن لا نشوه صورة المطمر. لا مشكلة أن تشوه صورة لبنان ولكن المهم أن نقترب من باب الرزق ومطامر البحر.

  • 17:40

    الجميل: قالوا لنا أن هذه النفايات هي مكدسة من عام 2015، فاتهم أنه مر عامين ومر فصلين من الشتاء فلماذا لم تطوف النفايات في السابق؟

  • 17:42

    الجميل: وزير البيئة اكتشف أن هناك مكب في احدى المناطق المتنية. معاليك "هيون رايتس ووتش" نشرت تقرير عن حرق النفايات في لبنان وأكدت أن هناك 941 مكب، وأنت أكتشفت مكب واحد. أهنئك. الان اكتشفت أن سياستكم أوصلت كل البلديات والمواطنين لكب النفايات بشكل عشوائي بذلك أنت "أكتشف البارود" فلتبحث عن الـ940 مكب عشوائي المتبقين.

  • 17:43

    الجميل: مشكلتنا بالاستنسابية والتدخل الساسي بالقضاء والواسطة. معاليك أنت اكتشف مكب واحد، أكمل عملك وكتشف المكبات المتبقية وأمن حلول. الى الان لم يتم اطلاق المناقصات. الامس أزلتم النفايات وقمتمت برميها من حيث أتت.

  • 17:44

    الجميل: مشكلتنا ليست فقط في هذا الملف بل بكل الملفات. في كل الملفات أنتم معكم حق، النفايات على الشاطئ الحق على سامي الجميل والبلديات والمواطنين. أنتم لا حق عليكم. أنتم مسؤولين والجميع يعرف لمذا استقالة الكتائب من الحكومة على خلفية اصراركم على اقرار المكبات البحرية، خرجنا من الحكومة اعتراضا على هذا الامر. مهما حاولتم الكذب والتضليل الناس تعرف الحقيقة.

  • 17:46

    الجميل: نخوض المعركة منذ سنتين ونصف وأنتم تستفيدون من رمي النفايات في البحر. الترقيع هو نهجكم ليس فقط في ملف النفايات، ونتيجة هذا لاامر دمرتم الشاطئ. تريدون تمويل السلسلة تقرون مقابلها الضرائب وتضعون الحق على لااساتذة والموظفين والشركات. المهم أن لا مسؤولية عليكم. اقرار المشاريع دون دراسة، دون تحمل المسؤولية عنجما تنفجر الامور، ونحمل الناس المسؤولية.

  • 17:47

    الجميل: أنا نائب، أنتم سلطة ووزراء وحكومة، ولديكم السلطة للقيام بما تريدون، الناس هي التي تحكم عليكم، وانتم مسؤولين عن الازمنة ان كانت اقتصادية أو بيئية أو صحية. هذه الانتخابات المقبلة هي السبيل الوحيد لمحاسبتكم على ادائكم الفاشل.

loading