x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كلمة لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري

الإثنين 21 تشرين الأول 2019
  • 15:35

    الحريري: من يوم ما بدأت هذه لامسؤولية وأا أقول للشركان هدف الممارسة السياسية تأمين كرامة الناس وهذه الكرامة تأتي من الشعور بالسيادة والحرية والإستقلال، وأن يكون للناس خدمات اساسية وطبابة وضمان. أمنا خطوات ضرورية لتحقيق هذا الهدف. منذ 3 أيام لم تكن هذه الخطوات تمشي

  • 15:36

    الحريري: الشبابا وصل الى اليأس ونتجته انفجروا ونزلوا الى الشارع للتعبير عن الغضب وللمطالبة بمطالب كثيرة محقة ومتنوعة، لكن المطلب الواضح هو المطالبة بالكرامة والإحترام واحترام صوتهم. منذ 3 أيام أعطيت شركائي مهلة 72 ساعة، أنا لم أطلبها من الشباب من الشارع أنا في خدمتهم وهو من يعطون المهل.

  • 15:37

    الحريري: هذه المهلة للشركاء حتى يمشي الحد الأدنى من الغجراءات الضرورية المطلوبة منذ سنتين، منها اجراءات في الموزنة ومنها من خارجها.

  • 15:38

    الحريري: الموزانة بعجز 0.6 ولا أي ضرائب، القطاع المصرفي يسهام في خفض العجز 5 ألاف ومئة مليار ليرة، خفض 50 بالمئة من رواتب الوزراء والنواب لحاليين ةوالسابقين، خفض موازنات مجلسس الإماء والإعمار 70 في المئة

  • 15:38

    الحريري: اقرار مشروع قانون العفو العام قبل آخر السنة الحالية، اقرار ضمان الشيخوخة قبل آخر السنة، 20 مليار اضافية لدعم برنامج الأسر الأكثر فقرا، 160 مليون دولار لدعم القروض السكنية.

  • 15:40

    الحريري: اعداد مشروع قانون إستعادة الأموال المهوبة، وسنطلب من المحامين العتعاون معنا، قانون اشناء الهيئة الةطنية لمكافحة الفساد، تركيب سكانرز على النعابر لمكافحة التهريب، الغاء وزارة الإعلام فورا ووضع خطة لالغاء المؤسسات الغير ضرورية، تعيين الهيئات الناظمة للكهرباء والإتصالات والطيران المدني، تسريع تلزيم معامل انتاج الكهرباء، اقرار مكشاريع المرحلة الأولى من سيدر خلال 3 أسابيع.

  • 15:41

    الحريري: اطلاق مشاريع المداخل الشمالية والجنوبية لبيروت أي لينور وأليسار، الإنفاق الإستثماري من الموازنة صفر وهذا يغلق الباب أمام الهدر والفساد، وكل استثمار خارجي ونحن اعتمدنا على الإستثمار الخارجي المباشر الذي يضمن النمو.

  • 15:41

    الحريري: هذه بعض القررات التي أخذناها في مجلس الوزراء اليوم.

  • 15:42

    الحريري: بموضوع الخليوي، سنأتي بمستشار اقتصادي لدرس إتجاهات الخصخصة ويقدم لنا خيارات عدة،

  • 15:43

    الحريري: للشباب والصبايا واللبنانيين الذين يعبرون عن غضبهم ويطالبوا بكرامتهم وحقهو أقول، هذه القرارا ربما لا تحقق مطالبكم ولكن تحقق ما أطالب به منذ سنتين، هذه القرارات ليست للمقايضة لوقف التظاهر هذا القرار أنتم تأخذوه ولا أسمح لاحد بأن يهددكم وواجب الدولة أن تحميكم. أنتم البوصلة وزتحركم حرك الحكومة وأوصل الى هذه القرارات

  • 15:45

    الحريري: أنتم تطالبون بكرامتكم الوطنية والفردية بفرص عمل وخدمات أساسية وضمان وأمان وإحترام صوتكم. صوتكم مسموع واذا الانتخابات النيابية هي المطلوب أنا معكم كسعد الحريري. ما قمت به خطوة أولى. ما قمتم به كسر لحواجز وهز كل الغحزاب وأهم حاجز إنكسر هو حاجز الولاء الكائفي الأعمل وأعدتم الهوية اللبنانية وهذا أكبر مكسب وطني.

  • 15:46

    الحريري: نأمل أن يكون هذا نهاية النظام الطائفي وبداية لبنان الحقيقي. ما قمنا به بمجلس الوزراء ليس لنخرج الناس من اشلارع هذه الثقة يجب أن نكسبها هم لن يعطونا الثقة بالمجان، نحن أخذنا ارجاءات بمكافحة الفساد والهدر ووضعنا مشاريع كبيرة موزانة بـ0.63 في المئة. الإنجاز اليوم إنقلاب مالي ويعطينا الوقت أيضا على التدهور الإقتصادي

loading