x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

مؤتمر صحافي لوزير الصحة حمد حسن لعرض التطورات الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا

الجمعة 21 شباط 2020
  • 15:11

    حسن: بعد أن إجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا واللجنة المختصة لمكافحة العدوى وبعد تبيان نتيجة فحص الـPCR للمريضة التي عزلت أمس من على متن الطائرة القادمة من مدينة قم، تبثت إيجابية الفحص وعهي بالغة من العمر 45 عاما وهي بصحة جيدة ولا حلاات أخرى مثبتة حتى تريخه، هناك حالتين مشتبه بهما ونقوم بالإجراءات حس ب توصيات اللجنة العالمية.

  • 15:12

    حسن: كل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة كافية وأثبتت أن الإجراءات في المطار جادة وهناك متابعة لكل الوافددين القادمين سابقا من الصين، ولكن بعد إنتشار الوباء في أكثر من دولة، سجلت أول حالة اليوم في لبنان.

  • 15:13

    حسن: كل الحالات التي نتابعها في مكان حجرهم متابعة لحيثية وديناميكية مع فريق العمل الوزراي اضافة الى الجمعيات الأهلية المتعاونة، وأشدد على دور الصليب الأحمر والدفاع المدني والهيئات الصحية والكشفية للموؤازرة

  • 15:14

    حسن: سنعود بالتاريخ 10 أيام لتتبع كل المواطنين والعايا الوافدين الى لبنان، لمتابعة أوضاعهم والتأكد من خلو إصابتهم من فيروس كورونا المستجد.

  • 15:15

    حسن: أشكر منظمة الصحة العالمية على التعاون ولجنة مكافحة العدوى وكل فيرق العمل الوزاري الذي بذل كل الجهد بمعرفة وثقافة طبية وعلمية، والشكر لمستشفى بيروت الذي إعتمدناه كمركز للحجر على القادمين من ايارن وغير دول سجلت فيها صابات.

  • 15:15

    حسن: لا حجز في المستشفى الا للحالات التي تعاني من أعراض طبية، المقيمون في منازلهم متابعة يوميا صباحا ومسء، وقد يكون هناك حالات إنفلونزا لذى لا داعي للهلع.

  • 15:18

    حسن: العلاج هو وقائي ولا يوجد أي علاج آخر في العالم. الحاليان المشتبه بهما في منزلهم وهناك متابعة حثسثة منذ يوم أمس لوضعهم الصحي وسيتم نقلهما الى الحجر في مستفى بيروت. نتواصل مع كافة المسافرين الذين كانوا على متن الطائرة وأي تطور يحصل سنبني على الشيء مقتضاه

  • 15:20

    حسن: ندعو المواطنين الى: عدم الإختلاط مع المصابين بالأمراض التنفسية المتواجدين في الحجر المنزلي، الإهتمام بالنظافة وغسل اليدين المتكرر وإتباع آداب السعال، الطلب من كافة الوافدين من ايران إلتزام الحجر المنزلي لـ14 يوما منذ وصولوهم، الاتصال بالرقم 76/592699 عند ظهور أي عوارض مرضية.

  • 15:21

    حسن: نسبة الوفيات بسبب الفيروس في العالم 2.3 في المئة، نسبة الإنتشار سريعة ولكن تأثيره على المصابين لا يتجاوز الـ2.5 في المئة.

  • 15:22

    حسن: اللجنة تتابع الأحداث أولا بأولا ولن نتخذ أي إجراء بوقف الرحلات الا بعد التشاور مع رئيس الحكومة واللجنة الوطنية المكلفة، هذا التدبير سابق لأوانمه وقد يكون له تبعيات هلعية أو إحترازية، هذا المضووع نتابعه ونبني على الشيء مقتضاه.

  • 15:25

    حسن: الذي يساعد عل حد الإنتشار من المرض هو وعينا ووعي وسائل الإعلام التي هي شريك الأساس في التثقيف ورفع مستوى الوعي لاتباع التدابير المرعية الإجراء. أما قدرة لبنان نحن بتعليمات رئيس الحكومة وجميع الوزراء هو بغاية التعاون للحؤل بحصر الحالات والعمل على عدم تفشي هذا الوباء في مناطقنا جميعا.

  • 15:26

    حسن: سنزيد عديد فريق العمل ونواكب كل الرحلات، اتفقنا على اخلاء قسم آخر في مستشفى بيروت الحكومي وتم إنشاء خلية أزمة ونتتبع أوضاع بعض المستشفيات الحكومية لاخلاء بعض الأقسام تحسبا لاي طارئ

  • 15:29

    حسن: أنفي الشائعات التي تحدثت عن نقل جثتين على متن الطائرة يوم أمس، هذا كلام عار عن الصحة. في المطار كنا نراقب الرحلات القادمة من الصين وذلك بحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية، المدارس وغيرها من المركز الإجتماعية أؤكد على وعي المجتمع إتخاذ كافة التدابير الحائلة لوقاية من الإصابة، ليس هناك حتى الان أي داعي لإعلان حالة الطوارئ.

loading