تابعت قائمقام بشري ​ربى شفشق​ إجراء إنتخابات رؤساء المجالس البلدية نوابهم في منطقة جبة بشري ونوابهم، ودعت إلى "التماسك الداخلي والتعاون والتواصل بكل شفافية ومصداقية مع الناس"، مشيرة إلى أن "العمل البلدي مهمة نبيلة تستحق العمل بتجرد وتخطيط ومتابعة".

وكانت الجلسة الأولى مع بلدية بشري، وترأسها العضو المنتخب الأكبر سنا شارل فريد الشدياق، وفاز بالتزكية فريدي سليم كيروز بمركز الرئيس، ويوسف أنطونيوس الفخري بمنصب نائب الرئيس.

وبعد تلاوة المحضر وتوقيع الأعضاء عليه، تمنت شفشق التوفيق وقالت: "إن الإنتخابات باتت وراءنا، وإني مسرورة بالمشاركة النسائية في المجلس، فهذا واجب يجب أن تخوضه المرأة لأن العمل البلدي مهمة نبيلة تستحق العمل بكل تجرد وتخطيط ومتابعة. كما يجب تعزيز العلاقات الداخلية والخارجية والتواصل الشفاف مع جميع أبناء بشري بكل مصداقية".

ومن جهته، رد الرئيس المنتخب بكلمة شكر فيها شفشق ونائبي بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز و"القوات اللبنانية" برئاسة سمير جعجع وأبناء بشري على منحهم الثقة، مؤكدا "العمل بكل شفافية وإخلاص لخدمة المدينة من دون تمييز"، وقال: "سنكون يدا واحدة لتفعيل العمل البلدي، وأتوجه الى أهلي في بشري لأقول إن الإنتخابات كانت منافسة، وليست معركة إنتخابية، وأهلنا في بشري واحد. وسنعمل تحت سقف القانون من دون تمييز بين شخص وآخر، وبشفافية تامة لكل أهلنا لنتمكن من الوصول الى مدينة بشري النموذجية".

بعدها، أشرفت شفشق على إنتخابات رئيس ونائب رئيس لمجلس بلدية بزعون، حيث ترأس الجلسة العضو الأكبر سنا صالح نوهرا صالح، وفاز بالتزكية رامي يوسف بو فراعة بمركز رئيس بالتزكية. كما فاز فارس طاني دانيال بمركز نائب رئيس بالتزكية أيضا.

وأكدت شفشق "ضرورة التعاون والعمل بشفافية في خدمة البلدة".

ورد بو فراعة بكلمة شكر فيها الأعضاء لمنحه ثقتهم. كما شكر أبناء بلدة بزعون والقوات اللبنانية برئاسة جعجع ونائبي بشري، مؤكدا "العمل بشفافية وبروح المسؤولية من أجل خدمة بزعون والتعاون الدائم مع الجميع للنهوض بالبلد".