أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية أن "اللقاء الأخير مع وزير المال علي حسن خليل والذي ضم رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين ورئيسة الهيئة التنفيذية الدكتورة رشال حبيقة كلاس وأعضاء من الهيئة، ورئيس مجلس إدارة صندوق التعاضد الدكتور نزيه خياط وأعضاء من المجلس. وأبلغ وزير المال المجتمعين أنه تم التوقيع على موازنة الجامعة للعام 2016. وكان موقفه إيجابيا بخصوص مشروع القرار المرفوع من قبل مجلس إدارة صندوق التعاض دوالذي عرضه رئيس المجلس، والرامي الى تحسين الخدمات الاستشفائية للأساتذة، خصوصا المتعلقة منها بتعريفات المستشفيات الكبرى والتقديمات الإضافية عند الاستشفاء. وقد وعدمعالي الوزير بدراسة مشروع القرار وبشكل إيجابي لاقتناعه بضرورة تحسين الخدمات للمنتسبين الى الصندوق".

وولفتت في بيان الى أن "خليل وافق على مطلب الهيئة التنفيذية باعتماد قرار مجلس الجامعة المتعلق بعدد ساعات التدريس السنوية عند عملية الترفيع للأساتذة، كحد أدنى لعدد ساعات التدريس عند ضم الخدمات لعقود الساعة في وزارة المالية. والهيئة تنتظر صدور قرار عن وزارة المالية بهذا الخصوص"، شاكرة خليل لتجاوبه مع مطالب الجامعة وأهلها، تعتبر أن اللقاء كان إيجابيا ومثمرا لقضايا الأساتذة ومطالبهم.

ونوهت الهيئة بإقرار مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة آلية الترشيح لمنصب رئيس الجامعة تمهيدا لرفع الترشيحات اللازمة الى وزارة التربية والتعليم العالي وفقا للقانون رقم 2009/66، مشيرة الى أنها ناقشت "موضوع تأخر دفع المستحقات العائدة للأساتذة عن عقود المصالحة للعام الجامعي 2013 - 2014، وهي تدعو إدارة الجامعة وبعد إقرارموازنة العام 2016، الى العمل على تأمين هذه التعويضات للذين لم يقبضوا مستحقاتهم لغاية اليوم".