أطلقَت "جائزة الأكاديميّة العربيّة" برنامج ورش العمل التّربويّة، التّثقيفيّة لصيف 2016، تحت عنوان "بناء رزنامة الأنشطَة المتكاملة"، وستُجرى على دفعات خلال شهر تمّوز المقبل أيّام السّبت. وهي كناية عن 3 ورش عمل، كلّ منها على امتداد سبتَين اثنَين، يتدرّب خلالها المربّون على بناء الأنشطة التّعلّميّة المتكاملة، بمعنى أنْ يأخذ النّشاط في الاعتبار مجموعة من النّظريّات التّربويّة المعمول بها الآن، كتداخل المواد التّعليميّة والإجرائيّة، وتطوير مهارات المتعلّمين الشّخصيّة: روح المسؤوليّة – الثّقة بالنّفس – نشر ثقافة السّلام... والأخذ في الاعتبار القيم والمبادئ الإنسانيّة، وكلّ ذلك بالارتكاز إلى القدرات والكفايات اللّغويّة المعمول بها في الصفّ.

وبعد مشاركة التّربويّين في ورشات العمل يُطلب إليهم إعداد رزنامة الأنشطة ومناقشتها لاحقًا ومن ثمّ إقرارها في كتيّبٍ يوزّع لاحقًا خلال حفل تكريم التّربويّين المشاركين في ورش العمل إلى جانب شهادات المشاركة في السّبت الأوّل من أيلول 2016.

وأعلن رئيس الجمعيّة رزق الله الحلو أنّه مشروع تربويّ رائِد يقوم على مبدأ "أعدّ رزنامة نشاطات وخُذ في مقابلها 20 رزنامة". ما سيسمح بالتّالي بتعميم الفائدة ضمن المدرسة الواحدة، أي ضمن 21 مدرسة مشاركة.

كما سيُتاح لدور النّشر المشاركة في هذه الورش لربط كلّ المعنيّين بالعمل التّربويّ في إقرار التّوصيات.