شدد الوزير السابق ​جهاد أزعور​ على "أننا في مرحلة اذا سقطت الحكومة وبعد انتهاء ولاية مجلس النواب نصبح في بلد مؤسساته فارغة"، مشيرا الى أن "الحكومة دورها المحافظة على خيط الشرعية".

ورأى أزعور في حديث تلفزيوني أن "الذي يريد الحفاظ على البلد يجب أن يقبل بالكاس المر الذي أراد المشاركة فيه عندما قبل المشاركة بالحكومة، فاذا استقالت الحكومة فقدنا الشرعية والتعاطي لن يعود بين الدول بل بين دول ومكونات"، معتبرا أن "المشكلة الاساسية هي أن المعطل لا يدفع كلفة التعطيل، ولسوء الحظ قوة التعطيل قوة قاهرة وكلفة التعطيل أصبحت كلفة معدومة".

ولفت الى أن "الدستور لم يحترم بعملية انتخاب رئيس، فالدستور لا يقول أن الترشيح للرئاسة محصور بآلية ما فأي شخص يمكن أن يترشح"، مؤكدا أن "ما يسمى بالديمقراطية التوافقية والثلث المعطل هي اجتهادات خارج الدستور".

وأشار أزعور الى أن "البلد يمر بمرحلة اقليمية وداخلية صعبة، يجب أن نخفف الاضرار وأن لا نضعف، ورغم وجودنا بهذه المرحلة يوجد عدم اكتراث هائل بالخطر المحيط بنا، والجميع يعي ذلك ولكن لا أحد يقوم بأي خطوة"، مشددا على "أننا نريد الحفاظ على بلدنا وتنوعه وعلى نظامه الاقتصادي والسياسي وعلى القوة الحية فيه أي الشباب".