استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر وعرض معه مجمل التطورات على الساحة اللبنانية.

وقدم السفير البريطاني تعازيه بسقوط الضحايا الأبرياء في بلدة القاع وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين مديناً الإعتداءات الإرهابية. كما عرض السيد شورتر لدرويش المتغيرات على الصعيد الأوروبي خاصة بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي، معتبراً ان بريطانيا تمر حالياً بفترة تغيير وهي بحاجة الى مزيد من الوقت والى رئيس وزراء جديد يقود المرحلة الجديدة.

كما عرض السفير البريطاني المساعدات التي تقدمها بلاده الى المجتمع اللبناني الذي يحتضن النازحين السوريين، عبر مساعدة البلديات التي يتواجد فيها السوريون وخاصة في البنى التحتية وتأمين خزانات المياه وانشاء شبكات الصرف الصحي اضافة الى العديد من المساعدات المتفرقة.

من ناحيته المطران درويش رحب بالسفير البريطاني في زيارته الأولى الى مطرانية سيدة النجاة آملاً ان تتكرر هذه الزيارات وان تحمل معها الخير للجميع. درويش ادان التفجيرات الإرهابية في بلدة القاع التي شكلت صمّام الأمان للبنان كله وقدمت ابناءها فداء عن ارواح اللبنانيين، ودعا الجميع الى اليقظة والإتحاد لدرء جميع المخاطر التي تحدق بلبنان. كما دعا درويش بريطانيا والدول الأوروبية الى العمل جدياً لإنتخاب رئيس للجمهورية في وقت قريب.