أعلن المكتب الاعلامي في "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" لدى سفارة دولة الامارات عن "استمرار المشروع الاماراتي لافطار صائم رمضان - 1437" في تقديم مساعداته الانسانية حتى نهاية الشهر الفضيل، عبر هبات مقدمة من جهات اماراتية مانحة وبتنفيذ ومساعدة من الشركاء الاستراتيجيين في لبنان".

وشددت الملحقية على أن "عمل الخير لن يتوقف التزاما بتوجيهات القيادة في الدولة والتي تولي هذا الشق الانساني حيزا مهما ضمن أجندتها السنوية".

وكانت سفارة الامارات أشرفت أمس، على توزيع "كسوة العيد" بهبة من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية" وشملت 17630 قطعة ملابس، تم توزيع 9630 منها على أكثر من 2340 طفلا يتيما في مؤسسة "دار الأيتام الاسلامية"، حيث تسلم كل طفل حصته المؤلفة من 4 قطع، فيما تم توزيع 8000 قطعة على المخيمات الفلسطينية والأسر السورية النازحة في مدينة صيدا بتنفيذ من "جمعية المواساة والخدمات الاجتماعية".

إلى ذلك، يواصل "الهلال الاحمر الاماراتي" مد يد العون خلال شهر رمضان بهدف مساعدة أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة. وفي هذا الإطار تم الاعلان عن مشروع "زكاة الفطر" الذي سوف يشمل توزيع 29818 حصة في العديد من المناطق اللبنانية.