أكد رئيس اتحاد صيادلة العرب النقيب ​ربيع حسونة​ خلال تمثيله الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري في حفل افطار للصيادلة في صيدا وجبل لبنان أنه "شرفني الحريري بتمثيله في هذا الافطار الرمضاني الذي اصبح مناسبة سنوية جامعة للصيادلة في صيدا والجنوب واقليم الخروب، سائلا المولى عز وجل ان يعيده عليكم وعلى لبنان وان ينعم هذا البلد بالطمأنينة والازدهار. نعم لصيدا رمزية كبيرة، هذه المدينة التي عصت على مؤامرات الفتن والانقسامات والتشرذم، هذه المدينة التي تمثل وجه لبنان الحقيقي بالاعتدال والعيش المشترك والعلم والمعرفة. هذه المدينة التي قاومت كل انواع الاحتلال والظلم والاستبداد، هذه المدينة التي اهدت لبنان كل لبنان وكل طوائفه واحزابه ومذاهبه أغلى ما لديها رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري".

وأشار حسونة الى أنه "في هذه المناسبة، لا بد لنا ان نؤكد بعض الثوابت ل"تيار المستقبل" تيار الاعتدال، التيار العابر للطوائف ونسأل: هل يعقل ان يكون رفيق الحريري اول من سعى ونجح في انهاء الحرب الأهلية في لبنان والذي اعاد اعماره لكي يتماشى مع ارقى دول العالم وان يقوم رئيس "تيارالمستقبل" سعد الحريري بجر لبنان الى آتون حرب اهلية - طائفية قد تؤدي الى دمار البشر والحجر؟ هل يعقل ان يقوم رفيق الحريري بالاستثمار في شباب لبنان وطاقاته عبر منحهم العلم والتقدم والتطور لكي يصلوا الى اعلى المراتب العالمية والوطنية ومن دون تمييز وان يقوم سعد الحريري بزج شباب هذا الوطن في حروب حاقدة وبغيضة وتوزيع السلاح عليهم بدلا من المعرفة والعلم ؟ هل يعقل ان يكون اتجاه رفيق الحريري بلبنان وطنا لكل أبنائه وكل طوائفه وان يقوم سعد الحريري بالسير في مؤامرة تفتيت لبنان وتقسيمه طائفيا ومذهبيا؟".

ولفت الى انه "من هنا وبناء على ذلك، فاننا نوجه التحية الى هذا القائد الشاب الذي نزداد ايمانا بخياراته ونرى ان مسيرة رفيق الحريري بألف خير وهي على الطريق الصحيح ما دام على رأسها سعد رفيق الحريري. واننا نرى ان القائد هو من يؤمن بالسلام والسلامة والتطور والازدهار لشعبه. ان القائد هو من يتخذ الخيارات الصعبة في السلم لا في الحرب، اسهل وابسط من زرع الفتن وايقاظها".