اكد عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر ​ناجي حايك​ ان النفط هو لكل لبنان، ونحن كقيادة ومن نمثل لا نقبل ان ينحصر ملف النفط بنا فقط، لافتا الى ان النفط سيسمح لنا بتسليح الجيش اللبناني وسيزيل عنا المظلة الخليجية، معتبرا ان الخليجيين لا مصلحة لهم بان نستخرج النفط لنبقى تحت مظلتهم.

وفي حديث تلفزيوني، رأى ان على اللبنانيين ان يكونوا موحدين وغير تابعين للخارج، معربا عن اسفه لاتباع تيار المستقبل بشكل مباشر الى الخارج، معتبرا ان المصالح الشخصية مضرة جدا بلبنان.

ورأى ان الاستحقاق الرئاسي مازال في اطار الاخذ والرد، لافتا الى ان تيار "المستقبل" لا يريد احترام التمثيل المسيحي لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون.

واشار الى انه من واجبنا كلبنانيين ان "نسترضي كل الافرقاء في لبنان وهذا فعل محبة"، لافتا الى ان لبنان مبني على التوازن والتفاهم وعلى اللا غالب ولا مغلوب وعلى الديمقرطية.

ولفت الى اننا مع القانون الارثوذكسي، معتبرا انه على التيار الوطني الحر وحزب "القوات" انجاز قانون يعيد لنا اكثرية نوابنا ان لم يتم القبول بالقانون الارثوذكسي، مشيرا الى ان القانون الارثوذكسي يحرر اصوات السنة من جوهر الحريرية السياسية واصوات الشيعة من الثنائية الشيعية.