أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية ​تيريزا ماي​، التي فازت بأصوات حزب المحافظين الحاكم، لخلافة رئيس الوزراء ​ديفيد كاميرون​، ان بلادها "بحاجة إلى رؤية جديدة إيجابية وقوية، تعود بالفائدة على الجميع، ولا تقتصر على أقلية تتمتع بامتيازات".

في كلمة ألقتها أمام البرلمان البريطاني، أشارت الى ان بلادها تحتاج لقيادة قوية من أجل الخروج من مرحلة الغموض الاقتصادي والسياسي الناجمة عن قرار خروجها من الاتحاد الأوروبي، وذلك عن طريق اتفاق جيد مع الاتحاد.

ولفتت الى ان ​بريطانيا​ "ستكون "رابحة" عقب خروجها من الاتحاد، مشيرة أن بريطانيا بحاجة للتوحد من جديد"، مشيرة الى "اننا سنقدم للناس إمكانية التحكم بحياتهم بشكل أكبر، وبهذا سننشئ بريطانيا أفضل".

وقرّر رئيس حزب المحافظين، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تقديم استقالته من رئاسة الحكومة للملكة إليزابيث بعد غدٍ الأربعاء.

وذكر كاميرون في تصريحات صحفية عقب لقائه المرشحة الوحيدة لخلافته على رئاسة الحزب والحكومة، "تيريزا ماي"، أنه سيترأس غداً الثلاثاء للمرة الأخيرة الحكومة، وسيحضر يوم الأربعاء للمرة الأخيرة أيضًا، الجلسة البرلمانية المخصصة لتوجيه الأسئلة لرئيس الحكومة، وسيتوجه بعدها لمقابلة الملكة إليزابيث الثانية من أجل تقديم استقالته.