حيا ​لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية​ "الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني في التصدي لقوى الإرهاب التكفيري في الجرود اللبنانية المحاذية للحدود السورية".

وفي بيان له، توقف اللقاء على وجه الخصوص عند "الإنجازات الهامة التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في حلب وريف اللاذقية، خصوصا إقفال آخر طريق لإمداد المسلحين في شرق حلب وإطباق الحصار عليهم".

واعتبر اللقاء ان "الأحداث الجارية في تركيا بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة تؤشر إلى تأزم يعاني منه حكم الرئيس رجب أردوغان، نتيجة توريطه تركيا في دعم الحرب الإرهابية ضد سوريا وتوتير العلاقات التركية مع دول الجوار وفشل سياسة صفر مشاكل، واستطرادا الإرتداد الإرهابي على الداخل التركي".

وكان لقاء الاحزاب قد خصص اجتماعه لإجراء انتخابات هيئة تنسيق اللقاء ومنسقها العام ومقررها، وتمت العملية الإنتخابية كما هو مقرر وفقا للنظام الداخلي، وجرى انتخاب قاسم صالح منسقا عاما وسمير شركس مقررا، وألاعضاء، محمود قماطي، كريم الراسي، بسام الهاشم، أحمد مرعي، محمد خواجة، بارور ارسن، خليل الخليل، حسين عطوي، عماد العماد، زهير الخطيب، عصمت العريضي، أحمد قيس ومهدي مصطفى.