لفت راعي أبرشية القاع للروم الكاثوليك الأب ​اليان نصرالله​ إلى أنه "من حيث المبدأ بلدة القاع تحتفل دائما بالأعياد الدينية خاصة عيد شفيعها مار الياس"، مؤكداً أن "ما حصل منذ شهر في القاع من جريمة إرهابية ونجاة اهل البلدة كانت أعجوبة بشفاعة مار الياس".

في حديث إذاعي، أشار الأب نصرالله إلى أنه "بعد الجريمة الارهابية التي وقعت في القاع وفي وقت كانت تموت الحياة في البلدة والجو جامد وكانت الناس بصعوبة تتجرأ أن تخرج من بيوتها بلدة القاع ستحتفل بعيد مار الياس"، مؤكداً أن "الاحتفال بعيد مار الياس فرصة للناس للتعبير عن محبتها ووفائها وايمانها بربها".

كما حيا الجيش اللبناني وكل الشباب الللبناني المنتشرين على الحدوج للمحافظة على الأمن"، متمنيا على الدولة اللبنانية "اتخاذ المزيد من الاجراءات الأمنية الاستباقية وإعطاء أمر سياسي للجيش لتكثيف المداهمات لان الجيش اللبناني قادر على إنهاء الحالة التي مضى 4 سنوات نعيش تحت رحمتها".

وأكد الأب نصرالله ان "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تربطه بالقاع روابط قديمة مع مرجعيات البلدة الدينية وزيارته تعني الكثيرة لناكما و هي وقفة تضامن ودعم روحية لأبناء المنطقة".