سأل رئيس بلدية ​جبشيت​ محمد جعفر فحص "لماذا على الفتاة أن تجلس بملاصقة الشباب نحن مجتمع محافظ، ومعنيون بالمحافظة على الشباب والفتيات حتى يصيحوا أباء وأمهات".

ورأى فحص في حديث تلفزيوني أن "الشباب لا حرية لهم بالممارسة على الارض"، متسائلا: "ما معنى مراعاة عدم الاختلاط لماذا فهم على أنه منع. وبموضوع الصلاة، نحن نطالب مراعاتها حفاظا على قدسية الصلاة".

وفي حديث تلفزيوني آخر، اشار رئيس بلدية جبشيت محمد جعفر فحص الى ان "الدراسات تظهر انه حيث لا يوجد اختلاط بين الذكور والاناث تكون نتائج التعليم افضل"، لافتا الى ان "محلات الانترنت التي طلبت منها البلدية الاقفال خلال اوقات صلاة الجمعة احداها يقع ضمن حرم المسجد والاخر بالقرب من المسجد، لذلك طلبت البلدية من كافة المحلات الاقفال مراعاة لوقت الصلاة لانها لاتستطيع الطلب من محل دون سواه".

واعتبر فحص انه "من واجب البلدية تأمين الحماية لهذه الشعيرة والحفاظ على الامن في هذه الشعيرة اي صلاة الجمعة التي تقام منذ عشرات السنوات في جبشيت".

وكان تعميم صدر عن بلدية جبشيت، تطلب فيه مراعاة اختلاط الذكور بالاناث، الاقفال يوم الجمعة من اسلاعة الحادية عشر وحتى انتهاء الصلاة، بالاضافة الى مطالب أخرى.