كرم النائب اميل رحمة والمهندس أمين معوض السفير البابوي الموسنيور ​غابريال كاتشيا​، في دارة معوض بغرزوز - جبيل، خلال عشاء حاشد أقاماه على شرفه في حضور عدد كبير من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين والقيادات العسكرية والأمنية والسياسية والحزبية ورجال الدين والإعلام.

وأشار رحمة إلى ان "الاستبسال والمقاومة والبطولة التي أظهرها أبناء القاع الشجعان بعد أسابيع معدودة على زيارتكم لبلدة رأس بعلبك، ليست سوى تأكيد على قوة الثالوث الماسي وأهميته بين الشعب، والجيش، والمقاومة، ومن شأنه أن يعيد الأمن والسلام إلى ربوع المنطقة ويحقق سيادة الوطن. بالأمس كنتم يا سعادة السفير البابوي تحضرون حفل مهرجانات بعلبك صدقوني أن هذا إجراء المهرجانات أو غيره في بعلبك هو بفضل هذه الثلاثية الذهبية".

كاتشا

من جهته، نوه كاتشيا ب"الدور الذي يضطلع به النائب اميل رحمة في جمع اللبنانيين على إختلاف توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم الدينية، وتحفيزهم على سلوك سبيل الحوار لحل مشكلات وطنهم"، مؤكدا ان "الإتفاق بين اللبنانيين هو الأساس، وهو أهم من أي مبررات خارجية، فلا تنتظروا من الخارج أن ينوب عن اللبنانيين في حل قضاياهم. يكفي أن يتوافق اللبنانيون ليلقوا تأييد الخارج الذي يسير عندها وراءهم موفرا كل وسائل الدعم".