كشف وزير الشباب والرياضة ​عبد المطلب حناوي​ ان لا معطيات جديدة حول إنهاء الفراغ الرئاسي، معتبراً أن كل ما يُعلن ويُقال في هذا المجال يبقى في إطار الأمنيات والتحاليل، مشيراً إلى عدم إمكانية حصول انتخابات رئاسية إلا إذا تمّ التوافق على رئيس تسوية لست سنوات.

واعتبر حناوي في حديث صحفي، أن السبب الأساسي لتعطيل الاستحقاق الرئاسي هو ارتباط الأفرقاء اللبنانية بجهات خارجية، لافتاً إلى أن الموضوع مرتبط بانتهاء الأزمة السورية أو وضع خارطة طريق لها.

وتوقع حناوي تأجيل تسريح قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي ما يزال لديه سنة خدمة، من أجل استمرار عمل المؤسسة العسكرية، لكنه أشار إلى أنه من المبكر طرح الموضوع في مجلس الوزراء في وقت قريب باعتبار أنه لا يزال هناك وقت لانتهاء خدمة العماد قهوجي.

وأمل حناوي أن يتم خلال جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد بعد ظهر الخميس المقبل الخروج باتفاق إيجابي من ملف الاتصالات، وأن تكون النقاشات تقنية وفنية وأن لا تكون سياسية كيدية، باعتبار أن الجلسة ستستكمل بحث ما تبقى من جدول الجلسة الماضية، وسيكون البند الأول على جدول الأعمال الذي وزّع على الوزراء أمس الأول السبت ويتضمن 57 بنداً، هو ملف الاتصالات، حيث من المقرّر أن يجيب وزير الاتصالات بطرس حرب على ملاحظات الوزراء، بحسب ما تمّ التوافق عليه لدى رفع الجلسة الماضية.