أشار عضو المكتب السياسي في "التيار الوطني الحر" ​ناجي حايك​ إلى ان المحازبين في التيار اختاروا مرشحيهم في الانتخابات الداخلية التي حصلت منذ يومين والقيادة لم تتدخل باختيارهم.

ورأى انه "من الطبيعي ان يكون هناك أشخاص مع رئيس التيار وزير الخارجية ​جبران باسيل​ وأشخاص ضده في حزب ديمقراطي كالتيار الوطني الحر"، موضحا انه "كان من الواجب ان يكون هناك آلية عصرية لاختيار الناخبين بعد انتقال السلطة لباسيل وبعدما كان رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون يختار الناخبين بنفسه".

وشدد عى ان "الحوار هو دائما المطلب الاساسي والحلول التي تأتي بالحوار أفضل من الحلول التي تأتي بشد الحبال لكن الحوار لا يكون بالشتيمة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي". وأضاف "أن يكون أي أحد مناضلا ومقاتلا فهذا لا يعطيه الحصانة بالقيام بما يريد ومهاجمة من يريد فهناك قوانين وأحزاب تديرها القوانين".

واعتبر ان "نتائج الانتخابات تخلق تشنجات على المكدى القصير أما على المدى الطويل تخلق سابقة ديمقراطية لم يشهدها أي حزب أخر"، موضحا ان "هناك مناطق لا يمكن ان ننجح بها بحزبيين فقط ومن دون تحالفات".

من جهة أخرى، لفت إلى ان "رئيس اللقاء الوطني الديمقراطي النائب ​وليد جنبلاط​ يعلم انه كي يكون وضع البلد مرتاحا ويكون في وئام من المفترض ان يحصل المسيحيين على ما سلب منهم في مهزلة الطائف"، مشددا على ان "هناك فيتو من خارج الحدود على انتخاب ميشال عون رئيسا للجمهورية".