أعرب مجلس اساقفة زحلة والبقاع عن تهانيه للجيش اللبناني، قائداً وضباطاً وأفراداً وذلك بمناسبة عيد الجيش، مطالباً من ابناء ابرشياته التضامن مع الجيش والصلاة من اجل حسن قيامه بدوره الوطني والأمني، ومن اجل شهدائه والمخطوفين في صفوفه، وبخاصة من اجل نشر السلام والوحدة بين المواطنين.

وفي بيان له، عقب اجتماعه الدوري في المطرانية المارونية في كسارة بحضور المطارنة عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر، جدد المجلس استنكاره للإرهاب ودعوته لكل بيئة تحتضنه للعودة الى الضمير والى الإرتقاء فوق الأنانيات خدمةً للتضامن الإنساني والأخوة بين الناس، مجددا المجلس ايضاً تضامنه مع اهالي القاع ويشكر جميع الذين وقفوا الى جانبهم.

ودعا جميع المؤمنين للصلاة من اجل انتخاب رئيس للجمهورية، متمنياً على النواب القيام بمبادرة تاريخية تعبّر عن التزامهم بالوطن وبالعمل من اجل خير المواطنين، وتعيد الى الحياة السياسية مصداقيتها في تأمين سلامة الوطن وتعزيز الخدمة العامة وتفعيل المؤسسات.

كما أعرب المجلس عن ارتياحه لجهود المجلس البلدي في زحلة لتأمين استمرارية مسيرة الإنماء والإهتمام بشؤون ابناء المدينة، ويتمنى على الجميع تعزيز الوحدة في ما بينهم والسعي دوماً للإرتقاء فوق كل الحساسيات من اجل المصلحة العامة وحسن الشهادة الإيمانية والإنسانية والأخلاقية.