أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​أمل أبو زيد​ إلى ان "اتفاق الدوحة عام 2008 أتى نتيجة احداث 7 ايار وهناك تم الاتفاق على الرئيس قبل المجيء الى لبنان"، معتبرا ان "لبنان ليس اولوية اليوم على الخارطة السياسية الدولية، وفي الداخل لم نقتنع بعد بضرورة الجلوس سوياً والاتفاق على رئيس".

وشدد في حديث تلفزيوني على ان "لا احد يريد الانهيار في لبنان لكن لبنان يعيش مشاكل عديدة ونحن نستغرب كيف يصمد لبنان بوجه مشاكله الاقتصادية والنازحين وغيرها". وأضاف "كل من يعتبر نفسه مسؤولاً في الدولة اللبنانية يجب ان يجلس ويراجع ضميره حيال الدور الذي يلعبه تجاه لبنان".

ورأى أبو زيد ان "الهجوم على وزير الخارجية ​جبران باسيل​ ليس وليد اليوم واحد أسبابه هو نجاح باسيل في كل ملف عمل عليه وفي كال وزارة استلمها، له بصمة خاصة يحاول البعض تهميشها"، مؤكدا ان "باسيل لم يهاجم السعودية قط وأي تصريح كان يصدر عنه في المحافل الدولية كان ضمن البيان الوزاري وليس صحيحا انه يهاجم السعودية".

وعن الانتخابات الرئاسية، لفت إلى ان "رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون هو الشخص الذي يستطيع ان يكون الحكم العادل بين المكونات السياسية في لبنان"، مشددا على ان "روسيا لا تتدخل بأي قرار داخلي متعلق بالرئاسة ولا تفضل شخصا على آخر". وقال: "حصلت زيارات معينة إلى موسكو وطُلب خلال الزيارات ان تتدخل روسيا مع إيران لدعم رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية للرئاسة وكان الرد ان هذا شأن لبناني داخلي لا تتدخل به".