لفت نائب رئيس مجلس النواب ​فريد مكاري​ الى انه "بالنظر الى الظروف والتطورات الإقليمية لا إمكانية لإنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية"، معتبراً ان "حزب الله" ليس في وارد إنتخاب أياً من الأسماء المطروحة أو من خارجها بانتظار تطورات المنطقة.

ورأى في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" انه "طالما رئيس للجمهورية لم ينتخب فلا مجال لتشكيل حكومة جديدة"، لافتا إلى "ضرورة إنتظار الجلسة المقبلة للحوار في 5 أيلول المقبل، بعدما حققت ثلاثية الحوار بعض التقدّم وفتحت مجالات للتقدّم، حيث أن الجلسة الثالثة شهدت "نوعاً من القرار" كي يسمي كل واحد من المتحاورين ممثلاً عنه في اللجان التي ستؤلف حول ما تم البحث فيه لجهة اللامركزية الإدارية ومجلس الشيوخ".

وإذ أشار الى ضرورة انتظار ما سيصدر عن جلسة الحوار في 5 أيلول ليبنى على الشيء مقتضاه، قال: "لكن هذا لا يوحي ان الحلحلة قريبة".

وعما إذا كان هناك تضارب بين اللجان المشتركة وهيئة الحوار لجهة درس قانون الإنتخابات النيابية، أضاف: "وصلت الى قناعة مفادها أنه ما لم يحصل توافق بين القيادات السياسية حول المنحى الذي سيسلكه القانون الإنتخابي أكان وفق النسبية أو المختلط أو الأكثري، فإن النواب لن يصلوا الى أي قانون، مشيراً الى أنه حتى اللحظة كل فريق ما زال واقفاً عند النقطة التي انطلق منها".