احتفل الأباء الفرنسيسكان – حراسة الأراضي المقدسة، باليوبيل الذهبي للسيامة الكهنوتية للاب حليم نجيم لمناسبة مرور 50 سنة على سيامته الكهنوتية، بقداس ترأسه النائب الرسولي للاتين في حلب المطران جورج أبو خازن في كنيسة القديس أنطونيوس البادواني – حريصا، عاونه فيه حارس الأراضي المقدّسة الأب فرنسيس باتون ولفيف من الكهنة.

وشارك في القداس السفير البابوي المونسنيور ​غابريال كاتشيا​، رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، النائب الرسولي الجديد للاتين في لبنان المطران سيزار ياسيان، االنائب الرسولي السابق للاتين في لبنان المطران بولس دحدح.

ولفت المطران أبو خازن في كلمة له قبل بدء القداس إلى أنه "فيما نحتفل بالكهنوت الذهبي للأب حليم نجيم، هذا الكاهن والوكيل العاقل الأمين والمجهتد، صاحب القلب الطاهر والكبير، الذي لا يعرف إلاّ المحبّة والغفران، والملتزم الحقيقة والحق دون مراعاة الوجوه "الحق الذي يحرّر" فلنذكر خطايانا ونندم عليها ونصلي من أجل الأب حليم ليمنحه الله نعمة الثبات في القداسة وطول الأيام والقوة على حمل صليبه الحاضر ونصلي من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية".

بدوره، أشار الأب فرنسيس باتون إلى أن "الآب السماوي الذي يرى في الخفية ولا ينسى أي خدمة أو عمل تم من أجل محبته، يُكافِئُكَ ببركته ويفيض عليك كل نعمة، ويعطيك الصحة ويكون لك عضضاً كي تشهد للدعوة الفرنسيسكانية والكهنوتية في الكنيسة، من أجل خير الإخوة وخلاص الإنسانية".

وأضاف السفير البابوي المونسنيور غابريال كاتشيا إلى أن "قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس يمنح الأب حليم نجيم بركته الرسولية لمناسبة مرور 50 سنة على سيامته الكهنوتية وعلى الخدمة الكهنوتية التي ما زال يقوم بها بأمانة لتعاليم الكنيسة ويعهد به إلى القديس فرنسيس. ويمنح قداسته بركته الرسولية حراس الأراضي المقدسة، الرعاة، الأهل، والأصدقاء وجميع المشتركين بسر الإفخارستيا في مناسبة سنة الرحمة الإلهية 2016".