طور فريق لألعاب الفيديو لعبة جديدة تدعى "No Man's Sky" وتعتبر واحدة من أكثر الألعاب انتظاراً لنتيجتها في التاريخ وقد أطلقت في ​الولايات المتحدة​.

وقد صممت اللعبة باستخدام تقنية تعتمد على خوارزمية تخلق عالما خاصا باللعبة يتحرك اللاعب من خلاله، وهي تحاكي إنشاء عدد محدد من العوالم الافتراضية من خلال رسم تصاميم معقدة ضمن استوديو اللعبة.

ولا توجد نهاية للكون في اللعبة، حيث إن اكتُشف كوكب في كل ثانية في اللعبة فسيستغرق الأمر 584 مليار سنة لاختتامها، كما سيكون هنالك كوكب خاص لكل لاعب ومن هنا تبدأ رحلة اللاعبين الفريدة.

ويمتلك اللاعبون في اللعبة مركبات فضائية ويمكنهم القيام بأعمال التجارة أو القتال وشن هجوم على كواكب أخرى واختطاف مخلوقات فضائية. ويمكنهم السفر إلى مركز الكون في مراحل معينة، وسيجدون حينها أن الكون أصبح أكثر غرابة وتطورا، حيث أن النجاح في اللعبة يتوقف على البقاء على قيد الحياة.

يذكر أن لعبة "No Man's Sky" متاحة الآن لمستخدمي بلاي ستيشن في الولايات المتحدة وأوروبا، ويتطلع موراي إلى إدخال تحديثات جديدة بشكل مستمر، وتعمل بلاي ستيشن على إطلاق سماعة رأس للواقع الافتراضي في وقت لاحق من عام 2016 لتُستخدم أثناء اللعب باللعبة الجديدة فيما إذا طبّق موراي نسخة العالم الافتراضي منها.