أكد السفير اللبناني السابق في واشنطن ​عبد الله بو حبيب​ أن السعودية لن تتساهل في لبنان، مشيراً الى أن السعوديون لا يتحدثون مع اي كان فب الملفات اللبنانية.

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح بو حبيب أن رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري عليه ان يقدم ضمانات بحال أراد ان يتسلم سدة رئاسة الحكومة، معتبراً أن رئاسة الجمهورية أصبحت واضحة بعد خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله الذي شدد فيه على موقف الحزب الداعم الى ترشيح رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون وأصبح الخيار أمام الجميع اما عون اما الفراغ، لافتاً الى ان العماد عون يتصرف وكأنه لا يهمه هذا الأمر، معتبراً ان هناك نوع من الغموض في الموقف السعودي تجاه لبنان.

ومن جهة اخرى، لفت الى أن روسيا تساعد الأميركيين اذا ضربت قوافل "جبهة النصرة"، مشيراً الى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يهمه أن يسلم الرئاسة والعالم بحال أفضل مما هو عليه الآن وهذا شيء شخصي لأوباما ووزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وأشار الى أنه "اذا أخبر الأميركيين للروس عن مواقع الأسلحة ستكون خطوة متقدمة للتخلص من "جبهة النصرة" وتنظيم داعش"، معتبراً ان المنظمات الإسلامية التي تشكل خطر على الغرب هي أولوية بالنسبة لهم.