أعلنت المديرية العامة ل​قوى الامن الداخلي​ ان قطعاتها تواصل عملها لتوقيف مطلقي النار في الهواء إبتهاجاً وبسبب إشكالات وحوادث متنوعة.

وفي بيان لها، لفتت الى انه نتيجة للاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الاقليمي بتاريخ اليوم 17/8/2016 في حلبا من توقيف كل من اللبنانيين م.ع. من مواليد العام 1977، و ع.ق. من مواليد العام 1966 و م.د. من مواليد العام 1987.

وذكرت ان الموقوفين، مطلوبين للقضاء بجرم اطلاق نار ابتهاجاً في الهواء في محلة ​عمار البيكات​، وقد تبين ان بحق الموقوف الثالث مذكرة توقيف وخلاصة حكم بجرم شك دون رصيد، وقد تم تسليمهم للقطعة المعنية لاجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وأكدت أنها مستمرة في عملها من اجل توقيف الاشخاص الذين يطلقون النار لأي سبب كان. وتمنت على المواطنين الكرام الذين يشاهدون احد الاشخاص يقوم باطلاق النار في أي مناسبة الإبلاغ عنه وذلك عبر خدمة بلِّغ على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي www.isf.gov.lb أو من خلال الفايسبوك والتويتر أو عبر الاتصال برقم الطوارىء 112، (مع التأكيد على أن كل مواطن يدلي بأية معلومة يبقى اسمه طي الكتمان وفقاً للقانون).