أعلن وزير الاعلام ​رمزي جريج​ ان وزير الدفاع ​سمير مقبل​ طرح اقتراح تعيين ثلاثة ضباط للامانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع، و"طرح هذا الإقتراح على التصويت، ولم ينل الأكثرية المطلوبة".

وخلال تلاوته مقررات الجلسة الحكومية التي ترأسها رئيس مجلس الوزراء ​تمام سلام​، ورداً على سؤال حول التعيينات العسكرية، فلفت جريج الى ان "كل شيء في وقته، فعندما يقترح وزير الدفاع تعيينات أخرى وفقاً لصلاحياته ربما تنال موافقة مجلس الوزراء، المبدأ عند الجميع هو التعيين إذا تمكنا من التوافق على اسم، وإلا يلجأ وزير الدفاع إلى الصلاحيات المعطاة له قانونياً".

وأعلن انه "تمت مناقشة الإعتداءات والخروقات الإسرائيلية الجارية في الجنوب وفي منطقة شبعا، فتقرر أن تُتابع الحكومة هذا الأمر وتُجري الإتصالات اللازمة لإيقافها ووضع حد لها".

ووافقت الحكومة على طلب وزارة التربية الياس بو صعب تأمين حاجة المديرية العامة للتربية- مديرية التعليم الثانوي لتعيين أساتذة تعليم ثانوي من الناجحين في المباراة التي يجريها مجلس الخدمة المدنية بعدد 1771 استاذاً بما فيهم 1223 استاذاً موافق سابقاً على تعيينهم من قبل مجلس الوزراء على أن يُستكمل العدد من الناجحين لاحقاً في مباراة مواد اللغة الفرنسية والفلسفة والتربية بقرار لاحق من مجلس الوزراء.

كما وافقت على مشروع قانون بتعديل القانون رقم 122 تاريخ 9/3/1992 وتعديلاته المتلق بإفادة المتقاعدين والموظفين السابقين من تقديمات تعاونية موظفي الدولة. وعلى طلب وزارة الداخلية نهاد المشنوق الموافقة على إعتماد المطبوعات الأمنية في إصدار إخراجات القيود ولواحقها وتنظيم العقد اللازم لذلك.

كذلك، وافق الوزراء على "مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الوزارات والإدارات للعام 2016 على أساس القاعدة الإثني عشرية تلبية لبعض حاجاتها"، وتمت الموافقة على طلب بعض الوزارات قبول هبات مقدمة لصالحها من قبل بعض الأفراد والهيئات.

ولفت جريج الى انه تمت الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في مؤتمرات في الخارج وانتداب ممثلين عنها للسفر لأجل هذا الغرض وعلى مراسيم ترمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام العائد لبعض المناطق والبلدات.

ووافقت الحكومة ايضاً على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم كيفية إدارة وتسيير الصندوق الخاص بالآثار والمنشآت التراثية والتاريخية وعلى مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم الصندوق الخاص بدعم الأنشطة والصناعات الثقافية وعلى تفويض رئيس مجلس الوزراء تمام سلام تأليف بعثات الحج الرسمية للعام 2016.