أكد الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية "اننا تنادينا نحن الأساتذة الى سلسة أعمال واثقة الخطوات حتى نحظى بالوضع اللائق لحملة المشاعل وصناع الفكر، حتى نضمن بقاء الصرح الجامعي منارة تعكس الآفاق".

وفي مؤتمر صحفي لهم عقد في مركز نقابة الصحافة، أوضح الأساتذة أن "هذا المؤتمر هو سلسة من الأعمال لكي تصل الرسالة"، مشيرين الى أن "الاستاذ الجامعي المتقاعد يعيش هاجسا من الخوف والقلق".

ولفت الأساتذة الى أن "القيمون يتجهون للعب بورقة التفرغ لتقييد حرية الاستاذ"، مشيرين الى "اننا نطمئن الجميع اننا لن نخاف ولن نتراجع ولن نتوقف"، داعين جميع الاساتذة المتعاقدين الى الإلتحاق بالركب المنادي بإقرار ملف التفرغ بعد رفعه وفقا للأصول".

وأشار الأساتذة الى "أننا ندعو القيمين على الجامعة بالتفكير مليا بمئات الأساتذة أو من استفوا شروط التفرغ".

وأعلنوا ان "الجامعة الوطني لا تنهض والمجتمع لا يقوم في ظل دولة ترى في المعلم هدرا لماليتها، من هذا المنبر نبدأ ونعيد ان اعتبار الاستاذ ديكورا وكماليات في الجامعة من شأنه أن يحط من كرامة الجامعة".

وشدد على ان "اقرار ملف الفرغ يوازي بأهميته انتخاب رئيس الجامعة، مهما حققت الحكومات من انجازات تبقى عاجزة ان لم تؤمن المستوى التعليمي العالي"،داعين بو صعب الى بذل الجهود لإقرار هذا المف".