شدد السفير المصري في لبنان ​محمد بدر الدين زايد​ على "اننا نعتبر ان الاستقرار في لبنان وانهاء الازمة الحالية من مفاتيح الامن القومي العربي". وفي حديث تلفزيوني، أكد ان "روابطنا بلبنان استراتيجية، وهناك دوما حرص مصري على تأكيد خصوصية العلاقة بين البلدين".

واذ لفت الى ان مصر تريد الحفاظ على عروبة لبنان، اشار الى "اننا اردنا من زيارة وزير الخارجية المصري ​سامح شكري​ الى لبنان "نقل رسائل واضحة وابرزها ان لبنان يشكل قيمة خاصة واستراتيجية لمصر".

وذكر ان "اللقاءات التي حصلت أظهرت ان هناك تطلعاً من اغلب الافرقاء الى دعم مصر، والكل يتفق على ان استمرار اوضع كما هو في لبنان غير مقبول وان هناك اطاراً زمنياً ضاغطاً هو الانتخابات النيابية".

ورأى ان الزيارة نقلت تأكيداً على "خصوصية العلاقات بين البلدين وتطلع الجميع الى دور مصر لنها ليس لها اطماع ولا مصالح في لبنان وهي تحرص على استقرار كل لبنان".

وأوضح ان "لدينا أفكار وتصورات تبحث عن الملاءمة الزمنية وتحضير المسرح الاقليمي والداخلي اللبناني"، مشيراً الى ان "هذه الافكار لن تخرج عن الارادة اللبنانية"، مشدداً على "اننا لا نختر رئيساً للبناني ونريد ان يتوافق اللبنانيون على رئيس للجمهورية".

ولفت الى ان "كل تصريح ايجابي يصدر من اي فريق لبنان في اطار حل الازمة اللبنانية، نرحّب به"، لافتاً الى ان لبنان دولة صغيرة جغرافياً انما له دور كبير على المستوى السياسي في المنطقة".

وشدد على "اننا نريد تسهيل المهمة اللبنانية، واذا رأينا ان هناك مبادرة ستحقق نتائج بشكل أسرع من المبادرة المصرية، فإننا سندعم هذه المبادرة".