زار رئيس الجمعية اللبنانية لتقدّم ​العلوم​ نعيم عويني وزير الإعلام ​رمزي جريج​، وذلك في إطار التحضيرات التي تقوم بها الجمعية لنشاطاتها ومؤتمراتها العلمية التي تنظّمها لعامي الـ2016-2017. وشكر عويني جريج على المؤتمر الصحفي الذي نظّمه بهدف الإعلان عن المؤتمر السنوي الثاني والعشرين للجمعية والذي حمل عنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث".

ثم أطلع عويني جريج على التوصيات التي صدرت عن المؤتمر خاصّة المتعلّقة بالطاولات المستديرة المتعلقة بالبيئة والطاقة والاتصالات وسلامة الغذاء وتحديث الدولة ولحوكمة العامة، وغيرها من المواضيع التي تهمّ المواطن.

ودعا عويني وزارة الإعلام للمشاركة في التحضيرات التي تُقام للمؤتمر العلمي الثالث والعشرين والذي سينعقد في الأسبوع الثاني من نيسان 2017، وذلك لما للإعلام من أهمية في نشر الثقافة وآخر ما توصّلت إليه الأبحاث العلمية.

ثم ناقش عويني مع جريج مؤتمر "الجامعة الريادية" الثاني والذي سينعقد في 26 كانون الثاني 2017 في جامعة القديس يوسف، كما استعرض معه نتائج المؤتمر الأوّل الذي أُقيم في جامعة الروح القدس – الكسليك.

هذا ولفت جريج إلى أهمّية هذا المؤتمر لما له من إفادة على القطاعين العام والخاصّ كما على المؤسسات البحثية والصناعية. كما أبدى اهتماماً وتعاوناً كبيرين بالمؤتمرين مؤكّداً مشاركة الوزارة بكلاهما ومعتبراً أنّ الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم هي من اكثر الجمعيات الناشطة على الصعيد العلمي وأن ما تقوم به من نشطات ومؤتمرات مهمّة جدّاً على صعيد تطوّر الأبحاث العلمية في لبنان.