اكد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​امل ابو زيد​ ان "من يتعاطى معنا بالقطعة نتعاطى معه بالقطعة ومن يتعاطى معنا بشكل وطني كامل نتعاطى معه بالمثل".

وردا على كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري ان الحكومة كاملة الاوصاف والمواصفات، اشار ابو زيد في حديث اذاعي الى انه "مع احترامنا لرأيه، لكن الحكومة ممثلة بـ"التيار الوطني الحر" و"الكتائب" اللذين يشكلان الاكثرية النيابية المسيحية فيها، اضف الى ذلك غياب "القوات اللبنانية" عنها، فالاخرون يفتقدون الصفة التمثيلية الكبيرة. وهنا نعود الى استقالة الوزراء الشيعة من حكومة فؤاد السنيورة، فلو تمثلوا بغازي يوسف او باسم السبع هل تكون الميثاقية موجودة، طبعا لم يكن ليعتبرها رئيس المجلس ميثاقية".

واذ أكد "ان المسيحيين ليسوا درجة ثانية في البلاد"، رد النائب ابو زيد على سؤال عن احتمال نزول التيار الى الشارع بالقول: "بالتأكيد، ان المرحلة الاولى هي مقاطعة جلسة الغد لمعرفة ردة الفعل كي نبني لاحقا على الشيء مقتضاه"، لافتا الى "ان النزول الى الشارع قد يكون احد الحلول".

واوضح ابو زيد "ان المهم ليس تأجيل جلسة الحكومة، بل طريقة التعامل مع كل ما يتعلق بالمصالح المباشرة التي تمس المسيحيين وتحديدا الموارنة، فالموضوع ليس شخصيا، بل يتعلق بالميثاقية والدستور والقانون بعد التمادي الكبير في خرقهم على مختلف الصعد، وبالتالي فان موقف التيار ليس مرتبطا بتعيينات محددة بل بتراكمات كثيرة في الاعوام الماضية وحان الوقت لنقول لا".