وصف رئيس الهيئة الوطنية الصحية النائب السابق ​إسماعيل سكرية​ "الدولة اللبنانية بأنها فاسدة، واتهم حكومة تمام سلام بأنها تقود لبنان إلى الإفلاس "، مشيراً إلى أن "نحن نعيش في مشروع دولة وتجميع للطوائف وأن جميع الأحزاب فاشلة ومشاركة في الفساد ومعظم الموجودين في السلطة اليوم ميليشيات".

وفي حديث لصحيفة "الراية" القطرية، أكد أن "الوضع في لبنان بأنه ينتقل من سيئ إلى أسوأ" ووصف "من ينتظر الحل من القيادات الموجودة حالياً بأنه ساذج"، مشدداً على أن "لبنان بحاجة إلى صدمة كبيرة من أجل النهوض من أزماته".

ولفت إلى أن "الدولة اللبنانية عهي من تتحمل مسؤوليو تلوث نهر الليطاني أولا، فهي دولة فاسدة"، مشيراً إلى أن "صحة المواطن وسلامته الغذائية كانت على مدى عقود طويلة تحت رحمة مستوردي اللحوم والدواجن وأصحاب المؤسسات الغذائية ومستوردي الأدوية، وكبار المزارعين الذين يجنون أرباحهم عن طمع عبر رش المواد الكيماوية على المزروعات لتكبر وتنمو بسرعة لتصديرها".

ورأى ان "الشعب اللبناني لا يمتلك ثقافة المواطنة التي تحترم الذات وكرامته وصحته ويعي حقوقه، الشعب اللبناني يعي فقط عصبيته لأن تركيبة البلد والدولة هكذا، لا شيء اسمه دولة نحن نعيش في مشروع دولة وتجميع للطوائف، فلا يوجد قانون يراعي دولة ولا توجد عدالة اجتماعية تراعى الدولة".

وأكد أن "جميع الأحزاب في لبنان فاشلة، وهي مشاركة في النظام والفساد، لذلك أمام المجتمع المدني امتحان كبير من أجل التحرك وعدم التوقف من أجل أن يكون لديه مصداقية".