اكد نائب رئيس المكتب السياسي في حركة "امل" ​الشيخ حسن المصري​ انه "يجب التوصل الى انتخاب رئيس جمهورية صنع في لبنان كما يسعى رئيس مجلس النواب نبيه بري من دون تدخلات خارجية اذ ان هناك فرصة لذلك كانت متاحة لمدة خمسة عشرة يوم".

وخلال احياء حركة أمل-المنطقة الثانية ذكرى المرحومة الحاجة فاطمة عمار في قاعة شهداء الكرامة في مدينة العباس، اكد الشيخ المصري "الإستمرار في نهج الإمام السيد موسى الصدر دفاعا عن كرامة الوطن والأمتين العربية والإسلامية وخير دليل على ذلك ما يقوم به بري من تحركات وإبداعات ومشاريع يدعو من خلالها اللبنانيين الى سلك هذه المشاريع وتطبيقها من أجل خلاصهم ويريد من قيادات هذا البلد أن تسلك السبيل الصحيح المؤدي الى عزة لبنان والى كرامة شعبه، هذا الشعب الذي يستأهل كل خير وهذا ما يتم توجيهه دائما الى الحكام والسياسيين".

واشار الشيخ المصري الى انه "كان يجب التوصل الى انتخاب رئيس جمهورية صنع في لبنان كما يسعى بري من دون تدخلات خارجية اذ ان هناك فرصة لذلك كانت متاحة لمدة خمسة عشرة يوم وكان الرئيس السابق ميشال سليمان لا يزال رئيسا للجمهورية ولكن احال دون التوصل لذلك من اعتاد على تلقي الأوامر من الخارج الذي لم يبلغ سن الرشد في السياسة وفي القيادة فضيعوا الفرصة"، متسائلا "لماذا لا نبني بلد؟ لماذا لا نرحم هذا الشعب من الفساد والإفساد والظلم المستشري في هذا البلد؟ لماذا لا نرحم شعبنا اللبناني من كل الطوائف ومن كل الجهات والأحزاب الذين يرزحون تحت هذا الظلم المطلق عليهم من حكام هذا البلد؟ ".