اجتمع رئيس الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم ونائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك لشؤون الإدارة العامة ​نعيم عويني​ بعميد المعهد العالي للدكتوراه للعوم والتكنولوجيا التابع للجامعة اللبنانية البروفسور فوّاز العمر بحضور مدير مركزالنمذجة في المعهد ومسؤول الماستر 2 في الهندسة المدنية البروفسور فادي الحاج شحادة ومدير مركز العزم لأبحاث البيوتكنولوجيا في المعهد البروفسور محمد خليل وعضو اللجنة العلمية في المعهد البروفسور بلال بيضون.

وقد هدفت الزيارة إلى وضع المجتمعين في أجواء التحضيرات التي تقوم بها الجمعية في ما يخصّ مؤتمراتها العلمية الدولية لعامي 2016-2017.

وشكر عويني مشاركة المعهد العالي بالمؤتمرات العلمية الدولية التي نظّمتها الجمعية في السنة الماضية بالأخصّ مؤتمر "الجامعة الريادية" الأوّل والمؤتمر السنوي العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية والذي حمل عنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث". وقد أكّد عويني على أن مشاركة المعهد العالي للدكتوراه للعلوم والتكنولوجيا كانت فعّالة جدّاً من حيث حضور ممثليها لكافة الاجتماعات التحضيرية ومن حيث تقديم باحثيها وطلّابها لآخر ما توصّلوا إليه من أبحاث علمية كما لجهة مشاركتهم في طاولات الحوار العلمية التي عقدت ضمن فعاليات المؤتمرين.

ثم قيّم المجتمعون النجاح الذي حقّقه مؤتمر "الجامعة الريادية" الأول إن لناحية تحويل قسم من طلّاب الدكتوراه لأطروحاتهم إلى مشاريع مُنتجة، وإن لناحية مشاركة الصناعيين والشركات في هذا النشاط وفي دعمهم لطلاب الدكتوراه ومساعدتهم ليتأهلوا إلى روح الريادة. وقد اعتبر المجتمعون أنّ هذا المؤتمر له أهميته من حيث مشاركة الصناعيين والمؤسسات المُنتجة ووزارتي الصناعة والتربية والتعليم العالي والوكالة الجامعية الفرانكوفونية والمعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية وجامعة لورين الفرنسية ومعاهد الدكتوراه الخمس في الجامعات اللبنانية في تنظيمه بالأخصّ أنّه أعطى نتائج سريعة وحسية.