اشار رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور ​عدنان السيد حسين​ خلال تقديمه مداخلة في اطار مشاركة الجامعة اللبنانية في المؤتمر العالمي لرؤساء الجامعات الذي يقام لمناسبة يوبيل الجامعات ومراكز البحوث ومؤسسات التعليم العالي الفني في روما من 7 الى 11 الحالي حول أهمية تطوير التعليم العالي والانفتاح على العالم والتعاون الاقليمي والدولي لتحقيق السلام العالمي، الى ان الجامعة اللبنانية، بالتعاون مع جامعات متعددة في إيطاليا، منها جامعة لا سابينزا في روما، وجامعة جنوة، وجامعة كالياري في سردينيا، وبالتعاون مع السفارة الإيطالية في بيروت، خصصت برنامج ماجستير في السلام والتنمية للخريجين من الإختصاصات التالية: العلوم السياسية والاقتصاد والقانون. نحن في الجامعة اللبنانية نؤمن بضرورة التعاون الإقليمي والدولي للحفاظ على السلام في العالم تحت مظلة القانون الدولي.

ولفت الى "إن هذا البرنامج المعتمد دوليا يستند على الرصانة التعليمية، والالتزام، والوطنية. إن مشاركتنا في هذا المؤتمر تعزز توجهنا في الجامعة اللبنانية نحوالتعاون مع الجامعات العالمية من الشرق والغرب، فذلك يعزز أيضا إيماننا العميق في التبادل الثقافي والتعليمي بين الدول من أجل تحقيق السلام العالمي".

اضاف قائلا: "أود أن أشكر المنظمين والحضور في هذا الحدث. إن الجامعة اللبنانية، كونها الجامعة الحكومية الوحيدة في لبنان، اتبعت نفس الاستراتيجية لتطوير تعليمها العالي والانفتاح على العالم. ما كانت لتتحقق أبدا هذه الاستراتيجية دون ايمان حقيقي بالسلام وبحقوق الإنسان".