رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​خضر حبيب​ أن المطالبة بحل ​الحزب العربي الديمقراطي​ هو مطلب محق يجب طرحه على مجلس الوزراء في اسرع وقت، كاشفا أنه طالب بحل هذا الحزب منذ سنتين بعد ثبوت تورطه بتفجير مسجدي التقوى والسلام في طرابلس.

ولفت حبيب، في حديث تلفزيوني إلى انه "لا يوجد هيكلة للحزب العربي الديمقراطي على الارض الا عائلة آل عيد"، مشددا على انه "ليس هناك أي بديل عن المؤسسة العسكرية والدولة اللبنانية لحماية أي منطقة في لبنان، لا أحد يحمي البلد غير الأجهزة الامنية والجيش"، لافتا إلى ان "المنطقة تنعم بالاستقرار والامن والجيش منتشر في كل المناطق". وشدد على اننا "بأمس الحاجة لتفعيل كامل الاجهزة الامنية في ظل ما نمر به".

واعتبر انه "إما يو[د سلطات قضائية في البلد أو لا يوجد، وعندما يتم توقيف أي شخص يتم استجوابه وتحويله للسطات القضائية، واطلاق سراح مفتي راشيا السابق الدكتور بسام الطراس تم بطريقة قانونية بعد استجوابه".

وعن طرح مسألة الميثاقية في مجلس الوزراء، أسف حبيب لـ"استعمال الميقاثية على الطريقة الاستنسابية"، معتبرا ان "التيار الوطني الحر يطرح مسألة الميثاقية بطريقة تذكرنا مع الاسف ببداية خطابات الحرب الأهلية"، مؤكدا انه "ليس بهذه الطريقة يتم طرح الأمور".