استضافت ​الجامعة العربية المفتوحة​ الدورة الثامنة من "مباراة البرمجيات بين الجامعات اللبنانية" للسنة الثانية على التوالي، التي تشكل جزءاً من "المباراة العالمية للبرمجيات الجامعية" المنظمة من قبل "رابطة مكائن الحوسبة". وهي مباراة متدرجة محلية، اقليمية، وعالمية تعقد سنوياً في الجامعات من مختلف أنحاء العالم برعاية شركة IBM وذلك منذ عام 1970.

وشارك في المباراة 10 جامعات ممثلة بـ23 فريق متنافس، وقد استمرت المسابقة على مدى يومين في حرم الجامعة في بدارو.

ومن المعلوم ان الفرق الفائزة في "مباراة البرمجيات بين الجامعات اللبنانية" تشارك في المباراة العربية الإقليمية للبرمجيات الجامعية التي تضم أكثر من 90 فريقا، أي 600 طالب وطالبة وعضو هيئة تدريس من أكثر من 12 دولة عربية. وتتأهّل الفرق الفائزة في هذه المنافسة للمشاركة في المباراة العالمية حيث يتبارىالمتأهلون من المباريات الإقليمية.

ويحصل الفائزون على جوائز مختلفة ولكن الأهم أن هؤلاء المتباريين يصبحون هدفاً لشركات البرمجة المحلية والعالمية مثل Google، Facebook وIBM التي تقدم وظائف لجميع الفائزين في المرحلة الاخيرة.

اما الجامعة العربية المفتوحة فتمثلت بمشاركة 9 طلاب بهذه المنافسة وذلك للسنة الثامنة على التوالي كجزء من استراتيجية الجامعة لدعم البحث والتطوير في المجالات العلمية والتكنولوجية.

وقد تم إعلان النتائج خلال حفل عشاء أقامته الجامعة على شرف المشاركين وتأهل للمشاركة في المباراة الإقليمية ستة فرق من أصل23 فرقة يمثلون الجامعة الأميركية والعربية المفتوحة واللبنانية الأميركية وجامعة بيروت العربية.