شكر مدير مكتب العلاقات مع القطاع العام في جامعة الروح القدس الكسليك البروفسور ​نعيم عويني​ كل من البروفوسر جان لوك ناهيل ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الشبكة "فيغور" البروفسور جان بيار جسون لمشاركتهما الفعّالة في المؤتمر العلمي السنوي الدولي الثاني والعشرين للجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم LAAS22 والذي أقيم في حرم جامعة الروح القدس الكسليك في نيسان 2016، معبراً عن امتنانه من مشاركة ناهيل في الجلسة الافتتاح خاصة أنّه نظّم محاضرة الافتتاح حول "السبل الاجتماعية للأبحاث"؛ وقد تطرق في محاضرته إلى مواضيع: تكثف المعلومات، مدى الأبحاث وهشاشتها، تفجر نتائج الأبحاث والمعرفة، عارضا للمعضلات والتحديات والمخاطر في هذا المجال. ثم لفت عويني إلى أهمية ترؤس جسون لطاولة الحوار العلمية المتعلّقة بالبيئة ومحاضرته المتخصّصة في هذا المجال.البروفسور جان بيار جسون.

وخلال اجتماعهم في مجمّع رؤساء الجامعات في فرنسا، بحث عويني مع ناهيل كيفية مشاركة مجمّع رؤساء الجامعات في فرنسا في تحضير مؤتمر الجمعية الثالث والعشرين LAAS23 والذي سيُقام في الأسبوع الثاني من نيسان 2017. ثم عرض المجتمعون للمواضيع التي يمكن أن تُناقش في طاولات الحوار العلمية التي ستُقام على هامش المؤتمر مثل تطوير التعليم العالي وتجاوبه مع حاجة سوق العمل، البيئة، الاتصالات، كيفية تطوير الإدارة

من جهتما أشار كل من ناهيل وجسون إلى أهمية هذا المؤتمر لأنّه يجمع عدداً كبيراً من الباحثين اللبنانيين والعرب والاجانب، كما لكونه يطال جميع الميادين العلمية. هذا وعبّرا عن إعجابهما بالمشاركين في تنظيمه من مؤسسات محلية ودولية تُعنى بالأبحاث العلمية، كما بالباحثين المتخصصين الذين شاركوا في طاولات الحوار العلمية.