نشر موقع "warrior"الاميركي تصنيفا لأفضل 10 جيوش في العالم، مستنداً الى "مؤشر القوة النارية العالمي"، وهو مؤشر سنوي يتكون من 126 مرتبة لأقوى جيوش العالم.

ووفق الموقع فإن التصنيف يعتمد على مؤشر من 50 نقطة لتحديد القوة العسكرية للبلاد، ويعتمد على تنوع أنظمة التسليح. وكشف عن ان "​الولايات المتحدة​ قائمة أقوى جيوش العالم، وهي توصف بأنها صاحبة أقوى الجيوش برا وبحرا وجوا، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية".

ويأتي الجيش الروسي في المرتبة الثانية، حيث ان روسيا، ووفق الموقع هي أكبر دولة في العالم من ناحية المساحة الجغرافية، ولذا تتمتع بميزة كبرى بالنسبة للحروب الدفاعية، وخصوصا عندما تتعرض البلاد إلى غزو خارجي.

وفي المرتبة الثالقة يأتي ​الجيش الصيني​، اذ ان الصين تمتلك تريليونات من الدولارات والاحتياطات من العملات الصعبة الأخرى، وتتمتع ايضا بقوة شرائية.

ويحتل الجيش الهندي، المرتبة الرابعة، مشيرا إلى أن منافس الهند الرئيس هو باكستان التي تحتل المرتبة 13 .

وتتربع فرنسا على المرتبة الخامسة التي تبرز كقوة إقليمية بصورة جيدة جدا، بخاصة في مستعمراتها السابقة.

وتأتي بريطانيا بعد فرنسا في المرتبة السادسة، ويقول التقرير أن البلدين متشابهان وينحصر التفاوت الحقيقي في الطائرات ثابتة الجناح وقوة الاسطول والاقتصاد، مشيرا إلى أن الفرنسيين لديهم ديون خارجية اقل ويشغلون قوات عسكرية أكبر، على الرغم من أن ميزانيتهم الدفاعية أصغر بكثير.

وتلي اليابان، بريطانيا في المرتبة السابعة، وعلى الرغم من تفوق هذا البلد الساحق على بريطانيا في مجال القوى العاملة المتاحة، ولديها تفوق اقتصادي كبير جدا على بريطانيا، إلا أن قوتها الدفاعية ترتكز على القوة البحرية والمدفعية.

اما في المراتب الاخيرة، فاحتلت تركيا المرتبة الثامنة، والمانيا المرتبة التاسعة، وإيطاليا المرتبة العاشرة.