إستقبل البطريرك الماروني الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، راعي ابرشية اللاذقية المطران انطوان شبير وراعي ابرشية صور المطران ​شكرالله الحاج​ وعدد من الكهنة.

ولفت شبير الى "أننا لبنان آتيين من أبرشيّة اللاّذقيّة المارونية والتي تضم أربع محافظات وهي اللاّذقيّة وطرطوس وحمص وحمى، للقيام برياضة روحية بحمى مار شربل في الواحة في عنّايا، يرافقنا مرشدنا سيادة المطران شكرالله الحاج الذي المعروف بروحانيّته وعمقه وخبرته"، موضحا "أننا وضعنا الراعي في اجواء الأبرشيّة وصعوباتها وشجونها، وبخاصّة في هذه الفترة التي تمرّ بها سوريا، وهي فترة حرب وفقر وتدهور عملة. المهام التي يقوم بها كهنة الأبرشيّة تفوق طاقاتهم، وجميعهم يعطون من كلّ قلوبهم، وبخاصّة الكهنة المسؤولين عن أكثر من رعيّة. ونحن نحاول قدر المستطاع أن نوفّق بين حياتنا الروحية وحياتنا العمليّة وخدمة الناس".

بعدها التقى الراعي وفدا من اهالي بلدتي عين دارة وقب الياس يتقدمه رئيسا بلدية عين دارة العميد المتقاعد فؤاد هيدموس وقب الياس جهاد المعلم واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وكهنة الرعايا والشيخ سميح يحيا. وعرض الوفد للبطريرك موضوع "المعامل المنوي انشاؤها في عين دارة والضرر البيئي والصحي الذي ستلحق به بابناء هاتين البلدتين والجوار. واذ تمنى عدم تلويث المياه الجوفية وتلويث الهواء التمس اعضاء الوفد من غبطته العمل لتقديم المساعدة الى ابناء البلدتين في هذا الشأن لما قد يلحق بهم من ضرر بالغ يصل الى حد تهجيرهم من ارضهم".