اشار وزير الشباب والرياضة العميد ​عبد المطلب الحناوي​ الى "ان الصروح الرياضية والتربوية في الجنوب ما كانت لترتفع لولا جهود الرئيس نبيه بري وارادته، الذي يكمل مسيرة الامام المغيب السيد موسى الصدر".

وامل خلال افتتاح مجلس الجنوب قاعة الرئيس نبيه بري في الصرفند، في أن "يحتذي السياسيون في لبنان حذو الرئيس نبيه بري لتكريس مفهوم الدولة من خلال إقامة المؤسسات والقاعات الرياضية والثقافية".

رئيس اللجنة الأولمبية جان همام أكد "الدور الوطني الجامع للرئيس بري"، معتبرا ان "اقل الوفاء لهذا الرجل الكبير هو ان تحمل هذه القاعة اسمه".

واختتم الحفل بكلمة راعي الحفل دولة الرئيس نبيه بري ممثلا برئيس مجلس الجنوب ​قبلان قبلان​ اشار فيها الى انه "مرة جديدة نلتقي في الجنوب لنعلن من الصرفند افتتاح مجمع رياضي هو الأكبر من بين المجمعات الرياضية في لبنان. هذا المجمع ليس هو المجمع الاول ولن يكون الأخير، نحن هنا لنقول لاهلنا ان هذا المجمع ليس منة من احد، إنما هو حق لكم. أنتم من ضحى وجاهد واستشهد ونحن في مجلس الجنوب سنكون دائما وأبدا الى جانب الناس، لنشاركها الوفاء".

وامل في "أن يؤمن هذا المجمع فرصة جديدة لاستقطاب الأجيال الصاعدة من اجل محاربة الافات الهدامة وبالتحديد آفة المخدرات"، ودعا القيمين على المجمع الرياضي الى "وضع خطط وأنشطة تسهم في تعزيز الألعاب الرياضية على مستوى المنطقة وعلى مستوى الصرفند بخاصة"، معلنا في الوقت نفسه ان "مجلس الجنوب سيضع قريبا حجر الاساس لمبنى إضافي للثانوية"، خاتما بنقل تحيات الرئيس بري الى أهالي الصرفند، ثم توجه الجميع لازاحة الستارة عن القاعة.