لفت السفير السابق ​عبد الله بو حبيب​ في حديث تلفزيوني الى أنني "لا اعتقد ان رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة اذا انقسم عن رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري سيستطيع تأسيس كتلة نيابية اكبر من كتلة الحريري، فعندما يعود الحريري رئيساً للحكومة سنراه اغلب وقته في لبنان بعكس ما نراه الآن من جولات خارجية دائمة".

وأوضح بو حبيب أنه "منذ بدأت الوصابة السورية ظهر نوع من تريو بحكم البلد وهذا التريو مؤلف من الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب وليد جنبلاط، إلا أن مجيء رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون الى الرئاسة سيوقف هذا التريو، لكن هذا لا يعني انه سيأخذ منهم شيئا، إنما سيصحح المسار السياسي".

وأكد ان "اليوم يجب ان يحصل تصحيح، فحقوق المسيحيين ان كانت في الادارة او السياسة تذهب الى غيرهم دون وجود قاعدة مسيحية، والمسيحيون الذين ينضوون ضمن كتلة غير مسيحية لن يستطيعون تحصيل حقوقهم مثل المسيحيين الذين ينضوون تحت كتلة مسيحية".

وشدد على أن "بري لديه مطالب بشأن السلة، لكن بالنهاية لا يستطيع ان يخرج من الشارع الشيعي الذي يؤيّد مجيء عون لرئاسة الجمهورية، كما أن ليس هناك اي ضغوطات من "حزب الله" لاقناعه"، مشيراً الى أنني "لا اسمع ان حواراً حصل بين بري وعون، وبالتالي يجب ان يحصل حوار بينهما وعلى "حزب الله" ان يلعب دوراً فيه".