أعلنت الجمعية اللبنانية لتقدم ​العلوم​ في بيان بعد زيارة رئيس الجمعية ​نعيم عويني​ للمدير العام للامن العام اللواء ​عباس ابراهيم​ أن "عويني دعا إبراهيم والامن العام الى حضور المؤتمر العلمي السنوي الدولي الثالث والعشرين للجمعية والذي سيعقد في الأسبوع الثاني من نيسان 2017، مقترحا إمكان مشاركة الأمن العام في التحضيرات التي تقوم بها الجمعية لمؤتمرها".

ولفتت الجمعية الى ان "إبراهيم اطلع على التوصيات التي صدرت عن المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية والذي حمل عنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث" وأقيم في 14 و15 نيسان 2016 في جامعة الروح القدس - الكسليك، وخاصة المتعلقة بالطاولات المستديرة التي تمحورت حول الإتصالات وسلامة الغذاء وتطوير الإدارات العامة".

وأشارت الى ان "عويني اطلع إبراهيم على أجواء مؤتمر الجامعة الريادية الأول الذي عقد في جامعة الروح القدس - الكسليك، مقيما النجاح الذي حققه إن لناحية مشاركة الصناعيين والمؤسسات المنتجة ووزارتي الصناعة والتربية والتعليم العالي والوكالة الجامعية الفرانكوفونية والمعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية وجامعة لورين الفرنسية ومعاهد الدكتوراه الخمس في الجامعات اللبنانية، أو لناحية النتائج السريعة والحسية التي صدرت عن المؤتمر خاصة في ما يتعلق بتأهيل طلاب الدكتوراه إلى روح الريادة. أما الملفت كان في تحويل قسم من طلاب الدكتوراه لأطروحاتهم إلى مشاريع مُنتجة شارك فيها الصناعوين والشركات. ثم دعا عويني إبراهيم لحضور المؤتمر الثاني للجامعة الريادية الذي سيعقد في 26 كانون الثاني 2017 في جامعة القديس يوسف".

من جهته، أبدى إبراهيم إهتمامه بعمل الجمعية ونشطاتها العملية، لافتا إلى أن "الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم هي من اكثر الجمعيات الناشطة على الصعيد العلمي وما تقوم به من نشاطات ومؤتمرات مهم جدا على صعيد تطور الأبحاث العلمية".