أكد وزير الثقافة ​ريمون عريجي​ ان "الحكومة يجب ان تكون بعيدة عن التجاذبات السياسية ولا يجب تعطيلها عند كل خلاف بين القوى السياسية".

وفي حديث تلفزيوني، اشار عريجي الى ان "جلسة الحكومة الاخيرة اتخذت فيها قرارات مهمة لناحية التعيينات ودعم المزارعين وهو دليل ان الحكومة يجب ان تستمر في الانتاجية لانها الاداة التنفيذية والمؤسسة الدستورية الوحيدة المستمرة في عملها"، معتبرا ان "الحكومة تجاوزت مراحل كثيرة فلا خطر عليها".

واوضح عريجي ان "انتخاب رئيس للجمهورية يعني فتح مرحلة جدية وكي يبدأ الرئيس عهده بشكل ايجابي يحتاج الى تفاهمات بالحد الادنى".

وفي حديث تلفزيوني ثان، دعا الى زيارة الطابق السفلي في المتحف الوطني ابتداءا من يوم الاحد، مشيراً الى ان المتحف بات يضم 31 ناووساً، ما يشكل مجموعة قيّمة فريدة من نوعها ليست موجودة في العالم.

كما اشار الى وجود "3 مومياءات تكونت طبيعيا وهي الاولى في لبنان"، مشدداً على "اننا نفتخر بالثقافة في لبنان، ولدينا كنوز عدة في المتحف الوطني".

وفي حديث تلفزيوني آخر، أشار الى أنه ليس هناك من سبب ليكون هناك رقابة مسبقة على المسرح والسينما، مشيراً الى "اننا نحبذ حرية التعبير والابداع ضمن احترام خصوصيات الآخرين".

ولفت الى أن المديرية العامة للآثار تكون موجودة بكل الأماكن الأثرية ويجب أن يكون لدينا ثقافة بيئية.