دان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة ​ستيفن أوبراين​ قصف طيران تحالف السعودي على الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء في اليمن ، مشيرا الى ان "الأمم المتحدة تدين بقوة وبشكل قاطع ولا لبس فيه القصف الجوي الذي تعرض له مجلس العزاء، ما أدى إلى مقتل مدنيين بينما كان المجلس يعج بآلاف المشيعين".

وأعرب في بيان، عن "خوفه وانزعاجه من أنباء مقتل مدنيين، إذ تشير التقارير إلى مقتل أكثر من 140 شخصا وجرح 500 آخرين نتيجة لذلك الهجوم الفاضح"، مقدما التعازي لعائلات الضحايا والمصابين.

ودعا أوبراين إلى "إجراء تحقيق سريع وشفاف ونزيه في هذا الحادث لضمان المساءلة"، مطالبًا "الجهات كافة حماية المدنيين ووقف استخدام الأسلحة المتفجرة أو القيام بعمليات قصف جوي في أماكن مأهولة بالسكان المدنيين".

ولفت إلى أن "هذا الهجوم الرهيب يمثل تجاهلا تاما للحياة البشرية، ويسلط الضوء مرة أخرى على المخاطر الكبرى التي يواجهها المدنيون، عندما يتم استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق الحضرية"، مشيرا إلى أن "القانون الإنساني الدولي واضح جدا في هذا الصدد حيث يجب على الجهات المتحاربة حماية المدنيين والتمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية".