اختتمت ​جمعية الميدان​ ضمن برنامج " Let’s Green " في بلدية بنشعي لقاءاتها في البلديات المعنية في مشروع "نحو صفر نفايات في عشرة بلديات في قضاء زغرتا" المعروف بدوّرها دوّر دوّر وهي: عرجس، كفرياشيت-بسبعل، بنشعي، داريا-بشنين، كفرزينا، راسكيفا، كفرفو، كرم سدة، ايعال ومرح كفرصغاب. وهذا المشروع مدعوم من Mercy Corps كجزء من برنامج انتاج الممول من الحكومة البريطانية وبرعاية اتحاد بلديات قضاء زغرتا. تضمن اللقاء شرحاً مفصلاً لسكان بلدية بنشعي عن أهداف المشروع، أهمية فرز النفايات، كيفية فرز النفايات من المصدر في منازلهم و عن ضرورة وجود حاويات مخصصة للمواد القابلة للتدوير و تفريقها عن المواد العضوية. الجدير بالذكر ان الجمعية ستقدم المستوعبات الحمراء المخصصة للفرز ودليل الفرز ومنشورات حول المشروع اضافة الى باص نقال مخصص للتجوال في البلديات المعنية كي يتابع معهم عملية الفرز يومياً.

وحضرت اللقاء السيدة ريما سليمان فرنجيه، رئيسة جمعية الميدان، بصفتها من سكان بنشعي وستشارك بعملية الفرز. وقد شارك أيضاً جميع فرقاء المشروع من رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا، الأستاذ زعني مخائيل الخير، الآنسة اميرة الحلبي عن ميرسي كور، السيد رومل يوسف ممثلاً كشافة المحبة الى السيد محسن يمين صاحب شركةLebanese Waste Solutions.

وشددت فرنجيه على ان بلدة بنشعي ستلتزم بعملية الفرز على ان يكون قضاء زغرتا نموذجياً في استراتيجية الفرز من المصدر لما لذلك منافع وأهمية بيئية، صحية واقتصادية، مشيرةً الى أن نجاح هذا المشروع النموذجي سيؤدي الى تحسين متعدد الإيجابيات في القضاء وسيعمل على تطبيقه في مناطق أخرى.

وقد تم الاعلان عن الخطوة التالية في المشروع بعد الدورات التدريبية واللقاءات وهي الزيارات المنزلية لكل منزل في البلديات المعنية لتسليمهم لوازم الفرز والمتابعة الدورية معهم وهي أكثر من 2000 مستوعباً موزعة للوحدات السكانية، التجارية، التربوية والسياحية.