أطلقت شركة "تاتش" سلسلة من حزمات الداتا الجديدة والحصرية المتوفرة بأسعار منخفضة، تطرح للمرة الأولى في السوق اللبنانية. بموازاة ذلك، كشفت تاتش مرة أخرى عن التفاصيل المتعلقة بأسعار خطط البيانات المخفّضة الخاصة بتقنية 4.5G Advanced ، والتي يستفيد منها الزبائن عند شرائهم حزمة بيانات جديدة.

وعليه، وانطلاقاً من موقعها كرائدةالإتصالات المتنقلةفي لبنان، كونها تستحوذ على حصة سوقية بلغت 54% وقاعدة زبائن تضم أكثر من 2.3 مليون زبون، أعلنت تاتش عن طرح بعض العروضات المبتكرة في السوق، التي تناسب كافة شرائح المجتمع اللبناني.

وتشمل هذه العروضات الحصرية "postpaid data snacks"، الخاصة بزبائن الخطوط الثابتة الذين يستخدمون سعة استهلاك البيانات الشهرية قبل انتهاء المدة المحددة لهم وبالتالي يحتاجون الى زيادة رصيدهم من البيانات. تتيح هذه الحزمة الجديدة خيارات عدة بين 100 ميغابايت أو 200 ميغابايت أو 300 ميغابايت إضافية مقابل بدل شهري قيمته3$ أو 4$ أو 5$، وهذا العرض فريد من نوعه في السوق.

في الوقت ذاته تم تعزيز حزمة الواتساب وتطويرها لتشمل المزيد من البيانات، بحيث باتت تتوفرببدل شهري قيمته 6$ مقابل 300 ميغابايت لكافة حاملي الخطوط المدفوعة سلفاً الذين يحتاجون لهذا النوع من الحزم لمواقع التواصل الإجتماعي.


كما أصبح بإمكان حاملي الخطوط المدفوعة سلفاً التمتع بخطة البيانات الصالحة ليومين2-day data planوالتي تتضمن 200 ميغابايت مقابل بدل شهري قيمته 2$، الى جانب خطة البيانات اليومية الحالية والتي تقدم 50 ميغابايت مقابل 1$.

بموازاة ذلك،تم تحديث خطط البيانات الخاصة بتقنية 4.5G Advanced، حيث ارتفعت سعة حزمة ال 19$ من 1.5 جيغابايت الى 1.75 جيغابايت، فيما ارتفعت سعة حزمة ال 29$ الى 6 جيغابايت (من 5 جيغابايت سابقاً) مقابل انخفاض البدل الشهري الى 26$. وانخفض البدل الشهري لحزمة ال 10 جيغابايت من 49$ الى 39$ ، وحزمة ال 20 جيغابايت من 69$ الى 59$، وحزمة ال 30 جيغابايت من 99$ الى 79$، وحزمة ال 40 جيغابايت من119$ الى99$، وحزمة ال 60 جيغابايت من 149$ الى 119$.أما حزمة الانترنت الخاصة بالمؤسسات، فأصبحت متوفرة بسعر 149$ كبدل شهري مقابل 100 جيغابايت بدل 249$، بما يمثل خفضاً بنسبة 40% على السعر الحالي.

وفي معرض تعليقها على حزم البيانات الجديدة قالت لارا حداد نائبة رئيس مجلس إدارة تاتش:" عروضات تاتشوخطط التسعير الجديدة من شأنها أن تمنح المستهلكين اللبنانيين قيمةً أكبر لجهة سعة الجيغابايت أكثر مما كانت عليه في السابق. وتتيح المجال أمام الزبائن الاستمتاع كلياًبسرعة انترنت عالية مقابل أسعار منافسة. إن وضع مسألة توفير أسعار تكون بمتناول الجميع على رأس أولوياتنا، سيمهّد الطريق نحو مجتمع لبناني رقمي بامتياز".