أجرى مفتي الجمهورية السابق الشيخ محمد رشيد راغب قباني اتصالا بالرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، هنأه فيه على "الخطوة الوطنية الشجاعة التي تجلت في وفاقه مع الرئيس ميشال عون لإنقاذ لبنان واللبنانيين من مخاطر انقسامهم الداخلي وخطورة انزلاقهم أو جرهم إلى صراعات المنطقة المدمرة من حولهم، وتعاون اللبنانيين جميعا على بناء مستقبل وطنهم". كما هنأه على "ثقة وترشيح المجلس النيابي وتكليف رئيس الجمهورية ميشال عون له بتشكيل الحكومة اللبنانية التي ستحتضن كافة القوى والأطياف اللبنانية وتكون حكومة إنقاذ لبنان الوفاقي، ومعقد آمال اللبنانيين جميعا".

وتمنى قباني للحريري "التوفيق في تشكيل حكومته التي يرتاح إليها اللبنانيون جميعا وتنطلق في مسيرة الألف ميل التي ينتظرها اللبنانيون لتحقيق آمالهم، على خطى والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري فقيد لبنان والعرب والمسلمين والعالم رحمه الله تعالى وتغمده برحمته وعفوه ورضوانه".

وكان قباني اتصل بالرئيس ميشال عون وهنأه بـ"ثقة اللبنانيين التي تجلت بانتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية، وبمسيرة الوفاق الوطني التي كان يطمح ويصبو إليها في التغيير والإصلاح لتحقيق رجاء اللبنانيين في دولة الحق والعدل وإنقاذ وطنهم لبنان وإثرائه في كل مجال وخدمة شعبه"، متمنيا له التوفيق في مهامه الوطنية الجليلة التي سيتفرغ لإنجاحها واستعادة دور لبنان العربي والدولي.