هنأ شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نصرالدين الغريب الرئيس العماد ميشال عون بإنتخابه رئيساً للجمهورية، معرباً عن تفاؤله " بعهد جديد يعيد للبنان مكانته بتحريك المؤسسات الدستورية والمحافظة على النقد الوطني بعودة المهاجرين إلى ربوع الوطن لبنان".

وفي بيان له، أوضح الغريب أنه "وأخيرا، وبعد معاناة طال أمدها فتحت أبواب بيت الشعب في بعبدا وزال الشغور وملأ سيد القصر باحاته بالجماهير التي كانت تنادي "لبيك يا جنرال"، وانتخب الرئيس العماد ميشال عون بعد نضال دام لسنوات خلت. فبهذا نهنئ فخامته ونرجو له أياما سعيدة. وكلنا متفائلون بعهد جديد يعيد للبنان مكانته بتحريك المؤسسات الدستورية والمحافظة على النقد الوطني بعودة المهاجرين إلى ربوع الوطن لبنان مطمئنين لأيام حلوة تذكرنا بالازدهار والأمن والاستقرار".

ولفت الى أنه "لقد انتصر خط المقاومة وجميع من وقف لجانبها في تلك الحقبة الصعبة وعاد الحق إلى نصابه وبقي لبنان سيّدا حرّا مستقلّا. كما أننا ندعو الرئيس المكلّف بتاليف الحكومة أن يحزم أمره ويسير في خط الاعتدال المعهود بالتضامن مع كل القوى الوطنية التي تساعده على فتح الأبواب التي طال إغلاقها مع بعض الأشقاء العرب والذين بدأوا مسيرة الدفاع عن الأمّة بوجه الإرهاب التكفيري والعدو الإسرائيلي الغاشم"، مشيراً الى "اننا في هذا الجبل يحق لنا ما يحق لغيرنا في توزيع الحصص الوزارية وأن يكون التخصيص عادلا ولا يغفل البيوتات الوطنية التي كان لها الفضل في الدفاع عن لبنان منذ عقود من الزمن وهكذا تبنى الأوطان بسواعد المجاهدين والذابّين عن سيادتها واستقلالها".

وأكد "أننا نرحب بالتعاون الذي أبداه حكام الخليج العربي لفخامة الرئيس وكذلك نجاهر بالتعاضد مع سوريا الشقيقة التي بقيت برغم الحروب والمؤامرات العالمية سندا للبنان وشعبه بقيادتها الحكيمة، كما نرجو أن تكون نهاية الأزمة في سوريا على قاب قوسين ويعود النازحون إلى ديارهم".

وشدد على أن "الحقبة صعبة ولكن بهمة المخلصين نأمل خيرا وان يبقى لبنان محتضنا لجميع أبنائه دون التمييز بين فئة وأخرى وأن يكون عيد الاستقلال القادم عيدا وطنيا للجميع وعاش لبنان".