لفت السفير المصري في لبنان ​نزيه نجاري​ خلال لقائه رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر الى أنني "حرصت على لقاء مطران بيروت نظرًا للعلاقة الوطيدة التي تربط مصر بالقيادات الدينيّة والسياسيّة، وكنت مهتمًا بالإستماع إلى رأيه حول الأوضاع الحاليّة في لبنان، خصوصًا بعد انتخاب الرئيس ميشال عون، رئيسًا للجمهوريّة"، موضحاً إنه "تطور هام على الصعيد اللبناني تابعناه وكانت مصر مهتمة كثيرًا، منذ بدء الشغور الرئاسي لكي يُنجز هذا الإستحقاق. وكانت زيارة وزير خارجيّة مصر سامح شكري إلى لبنان في شهر آب الماضي، صبّت في هذا الموضوع وحاولت تحريكه قدمًا".

وأشار النجاري الى أنني "استمعت لتقييم مطر، للتطوّر الهام الذي تحقق بعد انتخاب رئيس الجمهوريّة في لبنان، واعتقد أن الكلّ متفائل وداعم لهذا التطوّر وللعهد الجديد. ونحن في مصر، أبدينا ترحيبنا الكامل بانتخاب الرئيس عون، ونحن نهتم بدعم لبنان بكلّ الوسائل الممكنة، خصوصًا، أن بين لبنان ومصر علاقات في كلّ المجالات".

وأمل "أن يكون العهد الجديد مناسبّة لتكثيف تلك العلاقات وسنعمل على ذلك بالتعاون مع الرئيس عون، الذي دعاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى زيارة مصر خلال إتصاله الهاتفي به لهنئته، وبالتالي نأمل أن نعزّز العلاقات بين بلدينا، من خلال التعاون بين القيادات السياسيّة وبالتأكيد، أيضًا بين القيادات الدينيّة".